مهندسو اللاذقية: إعداد قاعدة بيانات أبنية مدينة اللاذقية وتأهيل الخريجين الجدد وتأمين فرص عمل لهم

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين باللاذقية بإعداد وإطلاق مشروع قاعدة بيانات بأبنية مدينة اللاذقية بالتعاون مع مجلسها وتأهيل الخريجين الجدد لكليات الهندسة من خلال دورات علمية يقيمها الفرع وتشجيع الأبحاث العلمية ورعاية الأنشطة المرتبطة بها.

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى إيجاد فرص عمل للمهندسين الذين لم يتم توظيفهم وتأمين مقاسم لبناء وحدات سكنية واصطياف خاصة بالمهندسين وبأقساط مريحة وإعفاء الفرع من رسوم المساهمة في صندوق النقابة المركزية والتكافل بسبب تكاليف بناء مقره الجديد ومتابعة العمل بمشروع الأوديسا.

وبين رئيس فرع النقابة الدكتور عمار الأسد أن النقابة افتتحت خلال العام الماضي دورات تأهيلية للخريجين الجدد كما تقوم بإجراء الدراسة التفصيلية والكفاءة الإنشائية لمباني أسر الشهداء مشيرا إلى أنه تم تسليم ملف مشروع الأوديسا للكادر الإداري والفني ومكاتب الإشراف المعنية.

ولفت رئيس الفرع إلى أن لجنة الهندسة المدنية رفعت عددا من التوصيات بضرورة التمثيل الهندسي لدى الوحدات الهندسية حسب درجة المهندس إضافة إلى قيام لجنة شعبة المكاتب الخاصة بالكشف على أعداد كبيرة من المكاتب بمشاركة مهندسين من هيئة الشعبة ضمن معطيات تحدد العناوين وموقع المكاتب وكل المعلومات اللازمة ما ساعد على المباشرة والتقدم في موضوع الذاتيات وفق البرنامج التفاعلي المعد لذلك.

من جهتها أكدت أمين سر فرع النقابة المهندسة يولا شريقي حرص لجنة التكافل في النقابة على مناقشة الحالات كافة لتقديم المساعدات اللازمة لطالبيها مع العمل على رفع سقف الإعانة لتصل إلى 500 ألف ليرة وخاصة بعد تنظيم لائحة متكاملة بالأمراض المشمولة بصندوق التكافل.

وبينت شريقي أن لجنة الضمان الصحي قامت بصرف المستحقات المالية لأكبر عدد ممكن من المهندسين المتقدمين بالفواتير الأصولية وتمديد فترة الصرف للفواتير عن عام 2014 والموقعة أصولا حتى تاريخ 30-6 من العام الجاري مشيرة إلى اتفاق مجلس الفرع مع فرع المصرف الدولي للتجارة والتمويل باللاذقية لمنح المهندسين قروضا شخصية وسكنية بشروط مقبولة.

بدوره لفت أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى أنه يعول كثيرا على المهندسين في مرحلة إعادة الإعمار بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأوضح أمين فرع الحزب في جامعة تشرين الدكتور صلاح داوود سعي الجامعة إلى رفع مستوى المهندسين الخريجين من كل الاختصاصات ليكونوا دعامة أساسية لحركة إعادة الإعمار في المرحلة القادمة.

انظر ايضاً

تنظيم47 ضبطاً تموينياً وإغلاق 9 فعاليات تجارية مخالفة باللاذقية

اللاذقية-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية اليوم 47 ضبطاً