الجلسة الثانية من امتحان الهندسة المعمارية الموحد

دمشق-سانا

تقدم 2146 طالبا وطالبة من الجامعات السورية “الحكومية والخاصة” وغير السورية اليوم للجلسة الثانية من امتحان الهندسة المعمارية الموحد دورة تشرين الأول 2021.

وأشار مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن المتقدمين للامتحان توزعوا على ستة مراكز امتحانية في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس” مبينا أن جلسة اليوم تضمنت امتحاناً عمليا في مجال التصميم المعماري ولمدة أربع ساعات وخصصت له 75 درجة.

وخضع للامتحان جميع طلاب كليات الهندسة المعمارية في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يتسن لهم التقدم للدورة الامتحانية السابقة أو الطلاب الراسبون فيها أو الطلاب الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية للعام الدراسي 2020 -2021 الذين يرغبون بالتخرج لعام 2021 وكذلك طلاب الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم وممارسة المهنة.

ويعد نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

وكان المركز أجرى السبت الماضي الجلسة الأولى من الامتحان وتضمنت امتحانين كتابيا وعمليا خصصت لهما 125 درجة.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

إعلان نتائج امتحان الهندسة المعمارية الموحد

دمشق-سانا أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج امتحان الهندسة …