الشريط الأخباري

تمديد فترة التقدم لمفاضلات التعليم الموازي ومنح الجامعات الخاصة

دمشق-سانا

مددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم فترة التقدم إلى مفاضلات التعليم الموازي للفرع العلمي وللثانويات المهنية للعام الدراسي 2021-2022 ولمنح الجامعات الخاصة غير الطبية وذلك لغاية يوم الاثنين 1-11-2021.

وأشارت الوزارة في تعميم تلقت سانا نسخة منه إلى أن كل فروع المصارف العقارية ستستقبل الطلاب لتسديد السلف المالية الخاصة بمفاضلات الموازي حتى خلال أيام السبت.

وفي السياق ذاته أعلن المصرف العقاري اليوم عن تمديد ساعات دوامه بكل الفروع في محافظتي دمشق وحلب حتى الخامسة مساء وذلك اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الأول من تشرين الثاني القادم من أجل تقديم الخدمات اللازمة لطلاب التعليم الموازي.

وأوضح مدير عام المصرف الدكتور مدين علي في تصريح لـ سانا أن قرار تمديد ساعات الدوام في المصرف يأتي ليتناسب مع قرار وزارة التعليم العالي بتمديد فترة تسجيل الطلاب في مفاضلة التعليم الموازي ومنح الجامعات الخاصة مبيناً أن قرابة 20 ألف طالب تعليم مواز سيتم تقديم خدمات تسديد الأقساط لهم في فروع المصرف العقاري خلال عدة أيام وهو ما يسبب ضغطا كبيرا على فروع المصرف نتيجة أعداد الطلاب الكبيرة جدا.

وكانت الوزارة أصدرت المفاضلات المذكورة في الرابع عشر من الشهر الجاري وحددت فترة التقدم لها خلال الفترة ما بين 20 و27-10-2021.

انظر ايضاً

نظام حجز دور إلكتروني للمتقدمين لمفاضلة التعليم الموازي

دمشق-سانا بهدف تسهيل آلية التقدم إلى مفاضلات التعليم الموازي للفرع العلمي ولمنح الجامعات الخاصة غير …