البيئة الشعبية والتراثية ضمن معرض فني لمعلم في تربية السويداء

السويداء-سانا

موضوعات غنية تعكس الطبيعة والبيئة الشعبية والتراثية في جبل العرب جسدها المعلم وليد يوسف كمال الدين في أعماله التي ضمها معرضه الأول الذي افتتح اليوم في صالة مسرح مديرية تربية السويداء.

المعرض الذي يضم 32 لوحة بمقاسات مختلفة شمل أعمالاً من المدرسة الواقعية والتعبيرية والانطباعية بألوان الزيتي حاول من خلالها كمال الدين كما أوضح لمراسل سانا إظهار جمال الطبيعة وإبراز الإرث الحضاري للآباء والأجداد من خلال تجسيد الموجودات التراثية في  جبل العرب.

ومن هذه الموجودات التي ضمها المعرض الزي ودلال القهوة تأكيداً على حضور البيئة الشعبية في وجدان أبناء المحافظة وإظهار جانبها الجمالي خاصة ضمن الظروف الصعبة ومحاولات التشويه التي لحقت بالوطن من قبل الإرهاب.

فيما أشار رئيس مكتب شعبة الريف لنقابة المعلمين في السويداء فايز مقلد إلى أن كمال الدين هو معلم ومرب فاضل حاملا لرسالة المعلمين الإنسانية الذين يغذون بها العقول بفكرهم ويكرسون الواجب بأخلاقهم ويلامسون الذوق بفنهم حيث يعد معرضه الأول من نوعه على مستوى نشاطات الشعبة لإبراز المواهب الفنية وتكريس وتثبيت قيم الآباء والأجداد.

فيما لفت عدد من زوار المعرض إلى جمالية المعرض وموضوعاته الغنية بالبيئة الشعبية وأهمية أنشطة كهذه في تسليط الضوء على المواهب الفنية وصقلها وتطويرها.

وكمال الدين من مواليد 1965 من قرية الطيبة بالسويداء وهو خريج دار المعلمين وحاصل على دبلوم التأهيل التربوي قسم معلم صف ودرس في العديد من مدارس المحافظة وشارك في العديد من المعارض الفنية الجماعية ضمن محافظة السويداء.

 ديار نصر

انظر ايضاً

مصر تسجل 68 وفاة و931 إصابة بفيروس كورونا

القاهرة-سانا سجلت وزارة الصحة والسكان المصرية 68 حالة وفاة و931 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا …