معلا: لجنة للتحقيق في الأخطاء بعمل اتحاد كرة القدم المستقيل

دمشق-سانا

محاور كثيرة تطرق إليها رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مقر الاتحاد بدمشق لبحث مستجدات كرة القدم السورية وتحديداً بعد استقالة اتحاد كرة القدم مؤخراً.

تكليف لجنة من قبل اللجنة الأولمبية السورية للتحقيق في أخطاء وتجاوزات اتحاد كرة القدم المستقيل كان أبرز ما ذكره معلا وقال: تم تشكيل لجنة للتحقيق في الأخطاء الإدارية والتجاوزات المالية التي ظهرت في الفترة السابقة وأعطيت هذه اللجنة مهلة عشرين يوما كحد اقصى لتقديم تقريرها النهائي.

وأضاف معلا: لقد منحنا الاتحاد السابق الاستقلالية الفنية والإدارية والتنظيمية تماشيا مع قانون الاتحاد الدولي للعبة وسنعطي الاستقلالية ذاتها للاتحاد القادم مبيناً أن اللجنة المؤقتة المكلفة تسيير أمور الاتحاد لمدة ستة أشهر كحد أقصى ستقوم بتغيير بعض بنود النظام الداخلي للاتحاد التي لا تواكب التطور الرياضي بعد عرضها على الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم والتصديق عليها من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد معلا أن الاتحاد سيقدم الدعم لمنتخباتنا الوطنية في استحقاقاتها القادمة للظهور بالشكل الأمثل موضحاً أن الديون المترتبة على اتحاد اللعبة والبالغة 180 مليون ليرة هي ديون داخلية وسنقوم بتسديدها بعد أن تتم جدولتها.

وأشار معلا إلى أن تعيين الكوادر الفنية المناسبة والتي تتمتع بالكفاءة الفنية والإدارية هو مطلب يجب على الاتحاد القادم أن يضعه في أولوياته منوها بالدور الكبير للأندية واللجان الفنية للعبة في المحافظات في انتخاب اتحاد كروي ناجح إدارياً وفنياً وتنظيمياً وقادر على تحقيق النتائج المطلوبة بالاستحقاقات الخارجية.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد السوري لكرة القدم صدقت خلال اجتماعها الاستثنائي أمس على استقالة رئيس وأعضاء اتحاد اللعبة وتكليف لجنة مؤقتة تسيير الأمور برئاسة توفيق سرحان وعضوية كل من نبيل السباعي وعبد الحميد الخطيب وأحمد قوطرش وياسر لبابيدي.

انظر ايضاً

بعد النتائج السلبية لمنتخبنا.. استقالة اتحاد كرة القدم رسمياً

دمشق-سانا تقدم رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم باستقالاتهم رسمياً بعد النتائج السلبية لمنتخبنا الأول ولا …