ترامب يحاول التستر على سجلاته

واشنطن- سانا

رفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دعوى قضائية ضد لجنة مجلس النواب المعنية بالتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني الماضي .

وذكرت شبكة سي ان ان الإخبارية أن ترامب يحاول من خلال الدعوى عرقلة عمل لجنة مجلس النواب في التحقيق بأفعاله قبل وأثناء حصار الكابيتول مشيرة إلى أن هذه الدعوى تمثل أحدث محاولة من قبل الرئيس الأمريكي السابق في سنوات طويلة وشائكة من الخلاف مع مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري رفضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تأكيد الامتياز التنفيذي على الشريحة الأولى من سجلات عهد ترامب الذي يعارض إصدار حوالي 40 وثيقة في ولايته.

وتزعم الدعوى القضائية التي رفعها ترامب أن طلب مجلس النواب للوثائق غير مسبوق من حيث اتساعها ونطاقها وغير مرتبط بأي غرض تشريعي قانوني.

ومن المقرر أن يقوم الأرشيف الأمريكي بتسليم الوثائق المطلوبة إلى الكونغرس بحلول أوائل الشهر المقبل.

يذكر أن المئات من أنصار ترامب وبتحريض منه اقتحموا في السادس من كانون الثاني الماضي مبنى الكابيتول فيما كان الأعضاء مجتمعين للتصديق على فوز بايدن في انتخابات الرئاسة وقاموا بأعمال شغب وعنف أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص بينهم شرطي قضى لاحقا متأثراً بجروحه واعتقال عشرات آخرين.

انظر ايضاً

النواب الأميركيون يؤيدون إحالة حليف لترامب على القضاء الفدرالي

واشنطن-سانا وافق النواب الأميركيون أمس على إطلاق ملاحقات قضائية بتهمة عرقلة عمل الكونغرس ضد ستيف …