عدد من جرحى الجيش يزورون مشاريع إنتاجية رائدة بحمص

حمص- سانا

نفذت جمعية صامدون رغم الجراح زيارة ميدانية لـ 25 من جرحى الجيش العربي السوري إلى مشاريع إنتاجية رائدة ونوعية بريف حمص الغربي بهدف إكسابهم الخبرة والمعرفة للانطلاق بمشاريعهم الخاصة.

وشملت الزيارة الميدانية مشروع إنتاج (الفيرمي كومبست) أو ما يعرف بسماد الدود في قرية الصويري حيث تحدثت صاحبة المشروع الوحيد بالمحافظة محاسن ابراهيم للجرحى عن تجاوزها لجميع العقبات عند انطلاقها بالمشروع منذ ثلاث سنوات وبحثها عن معلومات علمية وافية عنه لتصل حالياً إلى إنتاج السماد لافتة إلى أنها لن تبخل بإعطاء أي جريح المعلومات الوافية وبعض العناصر الأساسية لإنتاج الفيرمي كومبست عند عزمه على البدء بهكذا مشروع.

أما المزارع قاسم علوان من قرية أم حارتين بريف تلكلخ فقد أطلع الجرحى على مشروعه الوحيد بالمحافظة لإنتاج الفواكه الاستوائية والنوعي باحتوائه على نحو 45 نوعاً من الأشجار الاستوائية منها الجك فروت والجوافة والقشطة والشيكو وغيرها.

بدوره لفت مهند حمزة رئيس مكتب التنمية في جمعية صامدون رغم الجراح إلى أن أحد أهداف الجمعية دخول الجرحى سوق العمل والإنتاج والانطلاق بمشاريع نوعية تتناسب مع إمكاناتهم وبيئات سكنهم ريفاً ومدينة لسد احتياجات أسرهم المعيشية مشيراً إلى أهمية مواصلة تدريب الجرحى على مزاولة عدد من المهن سواء زراعية أو صناعية منها إعادة التدوير والاكسسوارات وصناعة المنظفات والزراعة بأنواعها.

وأعرب عدد من الجرحى بعد اطلاعهم على المشاريع الإنتاجية عن عزمهم للبدء بمشاريع اقتصادية مربحة تتناسب مع ظروف حياتهم وتؤمن معيشتهم.

تمام الحسن

انظر ايضاً

بإرادة قوية… جرحى الجيش من السويداء يتجاوزون آلامهم وينجحون بشهادة التعليم الأساسي

السويداء-سانا بإرادة قوية لإكمال مسيرتهم التعليمية تجاوز أربعة جرحى من أبطال الجيش العربي السوري في …