بازار خيري يسوق منتجات مشاريع صغيرة لدعم يافعي متلازمة داون

دمشق-سانا

تمنح المشاركة في البازارات والمعارض فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال الشباب لعرض المنتجات اليدوية والأعمال الحرفية التي ينتجونها وتسويقها بشكل مناسب وفق عضو مجلس الإدارة في جمعية جذور ومنظمة بازار ألوان سورية رنا طباع الذي افتتح اليوم بفندق شيراتون دمشق.

ويعود ريع البازار الذي يستمر لثلاثة أيام بحسب الطباع لدعم مشروع مقهى سوسيت الذي افتتحته جمعية جذور للتنمية بحديقة تشرين منذ شهرين ويوفر فرص عمل لعدد من اليافعين والشباب المصابين بمتلازمة داون مبينة أن البازار يضم تشكيلة واسعة من الأعمال اليدوية التي تصنعها نساء ضمن منازلهن أو في ورش مشاريع صغيرة او متناهية الصغر منها الأكسسوارات ومجسمات الزينة ومنتجات غذائية ومواد طبية وعطورات ومستحضرات تجميل.

وحول مشاركتها بالبازار لفتت الشابة دارين أبو ذراع إلى أهميتها كونها التجربة الأولى لها للتعريف بمشروعها وما ينتجه من مستحضرات تنظيف وتجميل من مواد طبيعية تصنع يدويا بينما أشارت سها خضير إلى أنها تشارك للمرة الرابعة بالبازار بعد أن وجدت به نتائج إيجابية لجهة تسويق الأكسسوارات والمطرزات ومشغولات الصوف التي تصنعها حيث يوفر البازار مساحة بيع لصعوبة تأمين محل تجاري لبيع هذه المنتجات.

ورأت كل من نور دعبول التي تعرض منتجات غذائية تصنعها بمنزلها ونور سكر التي قدمت مجموعة من الأعمال اليدوية المصنوعة من القماش أن البازار يسهم بفتح أفاق لتوسيع مشاريعهم وتسويقها ومعرفة رغبات الزوار بشكل مباشر.

ونوه عدد من زوار البازار بجودة المعروضات وإتقانها لكونها مصنوعة يدوياً ومن مواد طبيعية حيث لفتت رندة مفتاح إلى أن دعم منتجات النساء المعيلات لأسرهن وأصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب واجب إلى جانب الدور الإنساني والخيري لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعود ريع البازار لرعايتهم.

وأشارت منال الحمد إلى أن البازار يقدم خيارات متعددة أمام الزوار وبأسعار مناسبة مقارنة مع جودة المنتج وخاصة أن الأعمال اليدوية قليلة التواجد في الأسواق وهنا يمكن الحصول عليها بشكل مباشر من المنتج.

مهند سليمان وعامر ديب

انظر ايضاً

بمناسبة الميلاد المجيد… بازار خيري لدعم السيدات المنتجات في كنيسة مار الياس بالدويلعة

دمشق-سانا بمناسبة عيد الميلاد المجيد افتتحت هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية التابعة لبطريركية أنطاكية …