يوسف سمرلي تعلق بالفروسية مبكراً وحقق نتائج متقدمة ببطولاتها

حلب-سانا

تعلق يوسف سمرلي برياضة الفروسية بوقت مبكر في حياته ومارسها بشغف بتشجيع من أهله ومدربيه حتى تمكن من المشاركة ببطولاتها وتحقيق مراكز متقدمة في العديد من الفئات.

وقال سمرلي 31 عاماً في تصريح لـ سانا: بدأت برياضة الفروسية بعمر التاسعة وأشرف على تدريبي عدة فرسان ومدربين مخضرمين كالفارس داوود نيال ومحمد خير الناصر وفراس شحيبر ومناف الجابري مضيفاً: إنه حقق العديد من المراكز المتقدمة في البطولات التي شارك بها داخل وخارج سورية منها بطولة حلب عام 2004 و2005 على ارتفاع 95 سم وبطولة الجمهورية عام 2005 و2007 إضافة إلى بطولة حلب الدولية الأولى التي أقيمت بنادي الشهيد باسل الأسد عام 2006.

وتابع سمرلي: شاركت في عدد من مسابقات قفز الحواجز في مصر وأحرزت على مدار ثلاث سنوات مراكز متقدمة على ارتفاعات متنوعة من 80 سم إلى 120 سم مشيراً إلى الفوائد البدنية الكبيرة التي توفرها هذه الرياضة والعلاقة الودية التي تجمع الفارس وجواده.

ولفت سمرلي إلى أن الصعوبات التي يواجهها الفرسان في حلب تتمثل بعدم وجود ناد للفروسية بحلب ولا سيما بعد تعرض النادي في حلب إلى التدمير بفعل الإرهاب مما أدى لتوقف عدة فرسان عن إكمال ممارسة هذه الرياضة مبيناً أهمية الإسراع في ترميم هذه المنشأة للمساهمة في استقبال المواهب والتدريب على مبادئ الفروسية وأساسياتها لإعداد جيل جديد من الفرسان في المحافظة.

واختتم سمرلي حديثه بالقول: إنه سيواصل تدريباته لتطوير مهاراته ليصل إلى المستوى المطلوب عند المشاركة في البطولات الدولية.

زينب شحود

انظر ايضاً

البريطاني بن ماهر يحرز ذهبية ضمن منافسات الفروسية في أولمبياد طوكيو

طوكيو-سانا أحرز البريطاني بن ماهر الميدالية الذهبية لمسابقة قفز الحواجز اليوم ضمن منافسات الفروسية في …