الشريط الأخباري

أمين عام الأحزاب العربية يطالب بمحاكمة قادة الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية

عمان-سانا

طالب أمين عام المؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح بمحاكمة المجرمين الصهاينة أمام المحاكم الدولية لردعهم عن مواصلة سياساتهم العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد صالح في بيان أصدره اليوم أن العدوان الإسرائيلي الغاشم يشكل “جرس إنذار” لكل الفلسطينيين والعرب والمسلمين للانتفاض على حالة “الفوضى الهدامة” التي تعم المنطقة وتزرع الموت والدمار والخراب فيها لمواجهة العدو الصهيوني الذي لا تنفع معه سوى لغة المقاومة.
واستنكر صالح العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني في ظل غياب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وانحياز المجتمع الدولي لصالح العدو الصهيوني.
ودعا أمين عام الأحزاب العربية الأحزاب المنضوية في المؤتمر وسائر القوى والنقابات وهيئات المجتمع المدني إلى التحرك السريع للبدء بفعاليات وتظاهرات واعتصامات دعما لنضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الحرب المسعورة التي تشن عليه.
ولفت صالح إلى أن المقاومة هي الخيار الوحيد لمواجهة العدو الصهيوني حيث حققت المقاومة التحرير في لبنان عام 2000 والانتصار في العام 2006 وكسرت الصمت والحصار في عام 2009 و2013 في غزة الصمود وعلى مدى كل فلسطين والمقاومة التي أجبرت العدو الصهيوني على إطلاق سراح مئات الأسرى والمعتقلين.
يشار إلى مؤتمر الأحزاب العربية يتخذ من العاصمة الأردنية عمان مقرا له منذ تأسيسه عام 1997.

انظر ايضاً

تخريج الدفعتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة من طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمال

دمشق-سانا احتفل المعهد العالي لإدارة الأعمال (هبا) اليوم بتخريج الدفعتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة