الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لضباط احتياطيين وصف ضباط وأفراد احتياطيين

دمشق-سانا

أصدر السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أمراً إدارياً يقضى بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من الأول من شهر كانون الأول المقبل وفقا لما يلي..

– الضباط (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً.

– الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

– صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً.

وخلال اتصال هاتفي مع قناة السورية أكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش العربي السوري اللواء حسين كورو أنه استناداً إلى توجيهات السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أصدرت القيادة العامة أمراً إدارياً يقضي بتسريح دفعة جديدة من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من الأول من كانون الأول المقبل وفقاً لما يلي..

كافة الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ الثلاثين من الشهر الجاري.

وبين اللواء كورو أن الأمر الإداري شمل أيضا الأطباء البشريين الأخصائيين بإدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ما لا يقل عن سنتين فأكثر حتى تاريخ الثلاثين من الشهر الجاري على أن يتم تسريحهم وفقا لإمكانية الاستغناء عنهم.

وأضاف اللواء نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش.. إنه بالنسبة لصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الفعلية ما لا يقل عن سبع سنوات ونصف حتى تاريخ الثلاثين من الشهر الجاري يتم تسريح الجميع اعتباراً من الأول من كانون الأول المقبل.

 

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بجواز شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقات المتجددة

دمشق-سانا من أجل المساهمة في تنفيذ استراتيجية الطاقات المتجددة حتى عام 2030، وبهدف تشجيع تنفيذ …