تكريم 60 أسرة من ذوي الشهداء الأطفال في منطقة الميدان-فيديو

دمشق-سانا

كرم اليوم فرع فلسطين لمنظمة طلائع البعث بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب 60 أسرة فلسطينية وسورية من ذوي الشهداء الأطفال في منطقة الميدان بدمشق الذين طالتهم اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان في إطار حملة “عيشها غير 2015”.

2

وتم خلال التكريم افتتاح معرض فني لرسوم أطفال منظمة الطلائع بالتعاون مع مديرية صحة دمشق لدعم حملة لقاح شلل الأطفال وعرض فيلم وثائقي أعده قصي مشينش جسد جرائم الإرهابيين باستهداف الأطفال وسلبهم حرية تعليمهم كما قدمت مدرسة شام المعارف فقرة فنية غنائية تحاكي التراث الفلسطيني.

وأكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أن التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أمريكا والغرب لا تعرف معنى الإنسانية وطالت بجرائمها الأطفال الأبرياء الذين تحدوها وصمموا على متابعة تعليمهم موضحا أن تكريم ذوي شهداء أطفال الميدان هو رسالة دفاع عن عروبة سورية ولاسيما أن ما تتعرض له في الوقت الراهن بسبب دفاعها المستمر والمستميت عن القضية الفلسطينية وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

3

من جانبه أكد رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أن التكريم دعم بسيط للأسر الذين قدموا أغلى ما لديهم في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية مشيرا إلى أن سورية وفلسطين هما التوءم الذي لا يمكن فصله وسيتمسكان بصمودهما لأنهما مؤمنان بأن الحق سيعود إلى أصحابه.

وأشار الدكتور كاتبي إلى أن منظمة طلائع البعث تعنى بغرس قيم التضحية والمحبة والتسامح في نفوس الأطفال ليكونوا جيل المستقبل الواعد موضحا أنه من حق ذوي الشهداء التكريم لأن لولاهم لما استطعنا أن نكون هنا.

وقال أمين فرع فلسطين لطلائع البعث حسن مشينش نكرم اليوم 60 أسرة من ذوي أطفال طلائع البعث الذين سقطوا بغدر الإرهابيين لندعم ذويهم ونؤكد لهم وجود من يقدر تضحياتهم.

حضر التكريم مدير ثقافة ريف دمشق وعدد من أعضاء قيادا ت فروع فلسطين واليرموك لمنظمة طلائع البعث وبعض المعنيين من مديرية التربية والمجموعات الشبابية التطوعية وحشد من الأهالي.


انظر ايضاً

الدفاع الروسية تنشر فيديو لتدمير بطاريات مدفعية أوكرانية

موسكو-سانا نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لحظة تدمير بطاريات مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بضربات …