عــاجــل مراسل سانا: إصابة عدد من المدنيين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في أطراف بلدة معان بريف حماة الشمالي

41 ضبطاً بحق فعاليات تجارية مخالفة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية اليوم 41 ضبطا تموينيا بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة.

وبين مدير التجارة الداخلية سامر السوسي لمراسلة سانا أن الضبوط شملت أفرانا ومعتمدي خبز بمخالفات نقص بوزن ربطة الخبز وإنتاج خبز مخالف للمواصفات والتصرف بمادة الدقيق التمويني لغير الغاية المخصص لها.

وأوضح أن الضبوط شملت أيضا مخالفة نقل الحليب بسيارة مكشوفة وغير مبردة وعدم إعطاء فواتير شراء جملة والبيع بسعر زائد وعدم حيازة فواتير شراء وعدم الإعلان عن الأسعار إضافة إلى ضبط عينات جبنة مخالفة لوجود شوائب ومواد غريبة وانخفاض نسبة الدسم حيث تم إغلاق المحلات المخالفة بالشمع الأحمر أصولا وسحب 7 عينات غذائية وغير غذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

ولفت السوسي إلى أنه تم أيضا ضبط مركز لبيع المعدات الكهربائية يحوي كميات من الأسلاك المستخدمة للتمديدات الكهربائية مصنعة من الحديد وتباع على أنها أسلاك من النحاس أو الألمنيوم ومصادرة الكميات واحالة المخالف موجودا إلى قسم الشرطة لاستكمال التحقيقات ومعرفة مصدر ومصنع هذه الأسلاك المغشوشة لما يمكن أن تحدثه من خطر أثناء وصل التيار الكهربائي بها وتشميع المحل أصولا وتقديم المخالف موجودا إلى القضاء المختص أصولا.

كما تم وفق السوسي ضبط صهريج مازوت يقوم بتوزيع مازوت التدفئة على المواطنين حيث تم إجراء عملية معايرة للعداد وتبين وجود نقص في الكمية المقاسة للعداد بمقدار6ر1 ليتر أي أكثر من ليتر ونصف في كل عشرين ليترا وتم تصحيح العداد وإحالة المخالف موجودا إلى القضاء المختص أصولا.

صفاء علي

انظر ايضاً

ضبط 12 طن اسمنت معدة للإتجار بريف دمشق

ريف دمشق-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سيارتين محملتين بـ 12 …