الشريط الأخباري

مشروع استثماري زراعي لمجلس بلدة أم الزيتون بالسويداء

السويداء-سانا

تماشيا مع التطلعات الرامية لدفع الوحدات الإدارية لإقامة مشروعات استثمارية تخدم عملية التنمية المحلية ينفذ مجلس بلدة أم الزيتون بالسويداء مشروعا زراعيا استثماريا للباذنجان على مساحة 20 دونما.

رئيس مجلس بلدة أم الزيتون قحطان شلغين بين لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تجهيز الأرض لإطلاق العمل بالمشروع في شهر تموز الماضي عبر تجهيز واستثمار شبكة الري بالتنقيط الممولة من الموازنة المستقلة للمحافظة كمنحة للمجلس.

وأوضح أن المشروع قائم على جزء من الأرض تمت زراعتها بالقمح المروي أنتج نحو 10 أطنان تم تسليمها لمركز الاستلام في مطحنة أم الزيتون مع استفادة مجلس البلدة من اثمانها لدعم ميزانيته بينما دخل مشروع زراعة الباذنجان مرحلة الإنتاج خلال الشهر الماضي بإنتاجية تقدر بـ 2 طن في الدونم الواحد حيث يؤمن الإنتاج جزءا من احتياج الأهالي بأسعار مخفضة بعيدا عن استغلال التجار.

وحسب شلغين فإن المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى الوحدات الإدارية في المحافظة وهو من المشاريع سريعة الإنتاج شغل نحو 20 فرصة عمل حاليا مبينا أن عمليات الإنتاج فيه تستمر خلال الشهر الحالي والقادم مع وضع خطة لاستثمار الأرض شتاء بزراعتها بالمحاصيل الشتوية كالفول والبازلاء مع استمرار زراعة القمح المروي ونخطط للتوسع بشبكة الري وزيادة المساحات المزروعة ولفت شلغين إلى أهمية تشجيع الاستثمار بالزراعة في ظل ظروف الحصار الاقتصادي وبما يحقق إيرادات ذاتية للمجلس تنعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين كما تسهم بتحفيز المجتمع الأهلي لاستصلاح الأراضي وزراعتها وتعميم ثقافة الاكتفاء الذاتي.

وأبدى العاملان في المشروع مجد زيدان وكنان صعب ارتياحهما للعمل حيث وفر المشروع فرصة عمل امنت لهما دخلا مناسبا يعيلا به أسرتهما في هذه الظروف الصعبة.

 عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تعبيد وصيانة عدد من الطرق في قريتي أم الزيتون وسهوة البلاطة بالسويداء

السويداء-سانا بدأ مجلس بلدة أم الزيتون بالسويداء اليوم مشروع شق وردم وتعبيد طرقات وذلك في …