المؤسسة العامة للسينما تعلن نتائج مشروع دعم سينما الشباب للعام 2015

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للسينما نتائج مشروع دعم سينما الشباب للعام 2015 حيث سيحصل العديد من المواهب الشابة على فرص إنتاجية لأفكارهم السينمائية.

وتضمنت قائمة الفائزين ثلاثين أسما هم على الترتيب زهرة البودي عن فيلم أحلام صغيرة وكريستين شحود عن فيلم بكرة وعلي يوسف عن فيلم سيارة حمرا وجينا توما عن فيلم شكة دبوس والمهند حيدر عن فيلم سينما ماكينغ أوف.

كما فاز بدعم المؤسسة كل من علي اسماعيل الماغوط عن فيلم البداية وأحمد طلحت حمدي عن فيلم قمر دمشقي وعمر بطرس عن فيلم الرسام والشيطان ومنال كاسوحة عن فيلم ياسمين أحمر و”عبد” لسامي حريب.

وكان من بين الأفلام الفائزة “النظرة الأخيرة” لأسامة مارديني و”بروفة شمس لعبة” لزينب وليد علي وكبريت” لأحمد نجم و”سوء فهم” لمزنة الأطرش و”موعد مع المطر” لشادي شاهين و”بائع الكتب” لتمام علي بركات و”نهاية البداية” لأيهم نزهة و”جدار” لألمى البيروتي و”يوم طويل” للبنى صويلح و”فتاة الشاحنة” لرولا بريجاوي و”بطارية ضعيفة” لقتيبة الخوص إلى جانب أفلام “وفاء” لأحمد الخضر و”أنين” لفادي الياس و”سليمى” لحسام الشرباتي و”ست الحبايب” لأماني الأكرمي و”بطعم الماء” لانتصار جوهرو “ورد” لرهف خضور و”تفاصيل” لنور الماغوط.

ويضاف إلى النصوص المذكورة نصان ترشحهما إدارة مهرجان خطوات السينمائي الدولي من الفائزين في الدورة التي تعقد بالتوازي مع هذه المسابقة.

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة القدم للسيدات يتعادل مع نظيره اللبناني ودياً

بيروت-سانا تعادل منتخب سورية بكرة القدم للسيدات مع نظيره اللبناني بهدف لمثله في المباراة الودية