الشريط الأخباري

اللاذقية.. ماراثون بمناسبة عيد الشبيبة

اللاذقية-سانا

بمشاركة نحو 100 شاب وشابة أقيم اليوم ماراثون رياضي نظمته منظمة اتحاد شبيبة الثورة/فرع اللاذقية بالتعاون مع مديرية التربية والاتحاد الرياضي العام بمناسبة الذكرى ال53 لعيد الشبيبة.

ويبلغ طول المسار الذي اجتازه المشاركون نحو 5ر2كم انطلاقاً من دوار الازهري وصولاً إلى مقر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حيث تم تكريم الفائزين العشرة الأوائل من الذكور والإناث.

وأكد خلدون خزيم رئيس مكتب الرياضة والشباب في فرع المنظمة باللاذقية أن الهدف من هذه الفعالية تشجيع جيل الشباب على ممارسة الرياضة بما ينسجم مع خطط المنظمة بالتشاركية مع وزارة التربية لدعم الرياضة المدرسية وتسليط الضوء على المواهب الشابة وصقلها وصولاً إلى الاحترافية في مختلف أنواع الرياضات ومنها الجري وكرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة.

الأخوان أحمد ومحمد الناصر الحائزان المركزين الأول والثاني على التوالي أشارا إلى حرصهما على المشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية التي تقام في المحافظة لتعزيز المهارات التي اكتسباها على مدى أكثر من ستة أعوام وتمكنا خلالها من تجاوز الكثير من الصعوبات والعقبات بفضل دعم الأهل والأصدقاء لافتين إلى أن الرياضة تسهم في رفع الروح المعنوية وتجدد الطاقة والحيوية.

بدوره أشار الشاب محمد زريقة 17 سنة الذي جاء في المركز الثالث الى انه أراد من خلال مشاركته الأولى في الماراثون اختبار قدراته بعد عام ونصف العام من التدريب على الجري لمسافات طويلة وقصيرة وتعلم ما يلزم من مهارات وتقنيات لتحقيق مراكز متقدمة.

المشاركة شام طويل 15 سنة التي حلت في المركز الثاني بعد المتسابقة بتول نوح بفئة الاناث بينت أن هذه المرة الأولى التي تشارك فيها بسباق للجري وكان لديها حماس كبير لتحقيق الفوز لما للرياضة من دور في تحسين اللياقة البدنية والحالة الصحية.

انظر ايضاً

بحبك سورية… ماراثون ألوان الرياضي من ساحة الأمويين إلى مدينة الجلاء

تصوير: سمر ابراهيم