(جولة أثرية في مدينة القدس) محاضرة في مكتبة الأسد

دمشق-سانا

أقامت مؤسسة القدس الدولية -سورية محاضرة بعنوان “جولة أثرية في مدينة القدس” للدكتور دارم طباع وزير التربية في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وخلال المحاضرة التي أقيمت بالتعاون مع اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية تحدث الوزير طباع عن تاريخ تأسيس القدس والحضارات التي تعاقبت عليها مستعرضا معالمها وطقوسها التاريخية والدينية.

وتركزت مداخلات الحضور خلال المحاضرة التي أدارها الدكتور عمار النهار أستاذ التاريخ العربي والإسلامي في جامعة دمشق حول تاريخ القدس منذ تأسيسها ودحض الروايات الصهيونية حول “يهودية” القدس مستشهدين بأدلة تاريخية ودينية.

وفي تصريح للصحفيين أكد الوزير طباع ضرورة التذكير دائماً بتاريخ مدينة القدس والتعريف بها وبآثارها وتأثيرها على الإنسان والفن ودور العرب في الحفاظ عليها مبيناً وجود توجه دائم في وزارة التربية للحديث عن القضية الفلسطينية والقدس في المناهج بهدف تعزيز الانتماء العربي والوطني بين الأجيال الجديدة.

حضر المحاضرة الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية والدكتور صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والمنظمات الشعبية.

كيان جمعة ومهران معلا

انظر ايضاً

مؤشرات البحث العلمي وواقع الهيئات البحثية.. في ورشة عمل

دمشق-سانا بمشاركة خبراء وممثلين عن الجامعات والهيئات والمراكز العلمية البحثية العامة والخاصة نظمت الهيئة العليا …