الشريط الأخباري

سيدة من السويداء تؤسس مشروع مطبخ نباتي لتصنيع مأكولات صحية

السويداء-سانا

إيماناً منها بنشر ثقافة الطعام الصحي حولت لبنى أبو عسلي هوايتها وشغفها بالطبخ ضمن منزلها في مدينة السويداء إلى مشروع صغير لمطبخ نباتي.

أبو عسلي روت خلال حديثها لمراسل سانا كيف انطلقت فكرة مشروعها في سبيل نشر التوعية بالغذاء الصحي الطبيعي الذي يكسبنا التفكير السليم والصحة الجيدة والطاقة اللازمة لمختلف الأعمال إضافة إلى إمكانية التعويض عن أكل اللحوم الحيوانية بأخرى مصدرها نباتي وغنية بالبروتين من منتجات

الصويا أو القمح أو غيرهما من المواد الموجودة في الطبيعة بهدف تخفيف الأعباء جراء ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق إضافة لتجنب المنتجات التي تحوي مواد حافظة.

وبينت أبو عسلي أنها بدأت العمل بمشروعها القائم في منزلها لتنتقل خلال العام الحالي إلى محل مستأجر بمدينة السويداء وتصنع الكبب والمناسف باللحمة النباتية والأوزي والمندي وكباب العدس والمرتديلا والسندويشات بكل أنواعها والحلويات المتنوعة بالدبس وغيرها.

وبفضل مساندة ومساعدة والدتها وابنتها اللتين تصنعان برفقتها بعض المأكولات لفتت أبو عسلي إلى مدى تطور عملها تدريجيا وازدياد الطلبات على منتجات مطبخها من قبل العديد من الأشخاص وخاصة الذين يتبعون نمط الغذاء النباتي أو من مرضى السرطان الذين ينصحهم الأطباء بالابتعاد عن اللحوم والتوجه للأكل الصحي.

عبير جنود اعتادت أن تؤمن بعض ما تحتاجه من مطبخ أبو عسلي موضحة أنها تقدم منتجات متنوعة بما يخدم التغذية السليمة وتحمل في مشروعها رسالة مهمة لنشر وتعزيز مفاهيم الغذاء الصحي.

عمر الطويل

انظر ايضاً

سيدة من السويداء تؤسس مشروع مطبخ نباتي لتصنيع مأكولات صحية

تصوير: راغدة جمال