شولتز يدعو المحافظين الألمان إلى الانضمام للمعارضة

برلين-سانا

دعا مرشح مستشار الحزب الديمقراطي الاشتراكي أولاف شولتز الذي حقق حزبه تقدما طفيفا في الانتخابات التشريعية الأخيرة المحافظين إلى الانضمام لصفوف المعارضة بعد حلولهم في المرتبة الثانية من الانتخابات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شولتز قوله اليوم في مقر حزبه إن “الحزب المسيحي الديمقراطي والاتحاد الاجتماعي المسيحي الفرع البافاري لم يخسرا أصواتا فحسب بل تلقيا رسالة من المواطنين الألمان مفادها أنه لا ينبغي أن يكونا في الحكومة بل في المعارضة” مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الاستقرار السياسي في ألمانيا رغم الشكوك المرتبطة بالمفاوضات
الحساسة لتشكيل حكومة ائتلاف.

وقال شولتز وهو وزير المالية المنتهية ولايته ونائب المستشارة انجيلا ميركل إن “الناخبين أعربوا عن خياراتهم بوضوح وقالوا كلمتهم بشأن من يجب أن يشكل الحكومة المقبلة من خلال تعزيز ثلاثة أحزاب وهي الاشتراكيون الديمقراطيون والخضر والليبراليون”.

وفاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالانتخابات البرلمانية في ألمانيا بحصوله على 7ر25 بالمئة من الأصوات متقدما بفرق ضئيل على المحافظين ما يعني نهاية عهد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وحسب نتائج رسمية أولية أعلنتها اللجنة الانتخابية الفيدرالية اليوم فإن المعسكر المحافظ حصل على 1ر24 بالمئة من الأصوات وهى النتيجة الأسوأ في تاريخه بينما حل حزب الخضر ثالثا مع نسبة 8ر14 بالمئة يليه الحزب الديمقراطي الحر بنسبة 5ر11 بالمئة.

انظر ايضاً

شولتز سيتخلى عن رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني لتولي وزارة الخارجية

برلين-سانا أعلن رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني مارتن شولتز عزمه التخلي عن رئاسة الحزب لتولي …