هواوي تؤكد أنها ستدافع عن نفسها ضد الاتهامات الأميركية

بكين-سانا

أكدت شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي اليوم أنها ستدافع عن نفسها ضد الاتهامات والمزاعم الأميركية بحقها بعد إسقاط السلطات الأميركية تهمة الاحتيال الموجهة إلى المديرة المالية للشركة مينغ وانتشو والإفراج عنها من كندا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الشركة قولها في بيان: “سنواصل الدفاع عن أنفسنا ضد هذه الادعاءات أمام محكمة شرق نيويورك”.

وصدر قرار إطلاق سراح مينغ خلال جلسة محكمة في فانكوفر بعد ثلاث سنوات من وضعها قيد الإقامة الجبرية في كندا حيث كانت تواجه احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة.

 وجاء القرار بعد ساعات من إعلان مدعين في الولايات المتحدة عن اتفاق ينص على تعليق ومن ثم إسقاط تهم “الاحتيال” الموجهة إلى مينغ.

وكانت واشنطن اتهمت مينغ “بالاحتيال وخداع مصرف إتش إس بي سي” مشيرة إلى أنها حاولت إخفاء قيام فرع سكاي كوم التابع لهواوي بانتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على إيران.

ومينغ ذات الـ 49 عاماً هي ابنة مؤسس مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي الملياردير رين جينغ في.

يذكر أن هواوي تعرضت لضغوط كبيرة وسلسلة إجراءات من الإدارة الأميركية للحد من قدراتها وتفوقها من بينها محاولة منع الشركة من بيع هواتفها الذكية في الولايات المتحدة في أعقاب نشر تقرير يفيد بأن الشركة الصينية تجاوزت شركة آبل في إنتاج هذه الهواتف.

انظر ايضاً

هواوي تطلق حاسباً لوحياً للأطفال بسعر مذهل

بكين-سانا أطلقت شركة ” هواوي ” الصينية الرائدة حاسباً لوحياً مخصصاً للأطفال بسعر مذهل. ووفق …