إعلان أسماء الفائزين في مسابقة العزف على الآلات النفخية لليافعين

 دمشق-سانا

أعلنت وزارة الثقافة مساء اليوم أسماء الفائزين بالمسابقة الوطنية الأولى لليافعين للآلات النفخية على مسرح القاعة متعددة الاستعمالات في دار الأسد للثقافة والفنون.

وحجبت الجائزتان الأولى والثالثة من قبل لجنة تحكيم المسابقة لعدم تحقيق معاييرهما من قبل المشاركين في حين حصل على المركز الثاني مناصفة عازفتا الفلوت راما ولجين داكشلي لتقارب مستواهما في الأداء.

المسابقة التي تأتي تجسيداً لأهداف وزارة الثقافة في رعاية الإبداع والمبدعين ودعم المواهب قسمت إلى ثلاث مراحل شارك فيها 6 طلاب على آلة الفلوت وطالبان على آلة الترومبيت.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الآلات النفخية المنسق العام للمسابقة المايسترو عدنان فتح الله عميد المعهد العالي للموسيقا مع عدد من الموسيقيين الأكاديميين وهم فؤاد شلغين رئيساً للجنة وعضوية نزار عمران وبريام سويد وحاتم طارق.

وذكر الموسيقي شلغين أن المسابقة تسعى لخلق فضاء موسيقي ثقافي والارتقاء بمستوى العازفين الموهوبين وتسليط الضوء على الآلات النفخية وتشجيع العزف عليها لأهميتها في الفرق الموسيقية الجادة.

ونظراً لوجود ندرة في عدد العازفين على الآلات النفخية وقلة عدد مدرسيها وفقاً لشلغين طلبت وزارة الثقافة إيجاد الحلول الناجعة لتفادي هذا النقص من خلال التعاون مع المعهد العالي للموسيقا والمعاهد الموسيقية في المحافظات.

وكانت الوزارة أعلنت أسماء الفائزين بجوائز العزف على آلات العود والقانون على أن تعلن الفائزين بجائزة آلة الكمان في تشرين الأول القادم.

رشا محفوض

انظر ايضاً

وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التقديرية

دمشق-سانا تقديرا لهم على عطائهم الإبداعي في حقول الأدب والدراسات والفنون كرمت وزارة الثقافة الفائزين …