الخارجية الروسية: تمثيل طالبان في الأمم المتحدة مسألة معقدة

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين اليوم أن مسألة تمثيل حركة طالبان الأفغانية في الأمم المتحدة مسألة معقدة جدا مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية لأفغانستان تمثل أولوية في الوقت الراهن.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن فيرشينين قوله للصحفيين ردا على سؤال حول تمثيل الحركة بالامم المتحدة: “إنها مسألة معقدة جدا.. أعني أن الأمم المتحدة لديها قواعد تحدد من يقوم بتمثيل الدولة رسميا في الأمم المتحدة وهي قضية ينبغي حلها”.

وأضاف فيرشينين: “المسألة الرئيسية التي يجري بحثها في الوقت الراهن هي مسألة تنسيق إجراءات المجتمع الدولي فيما يتعلق بالوضع في أفغانستان ولا سيما البعد الإنساني.. هناك حاجة لمساعدة إنسانية عاجلة”.

وأشار فيرشينين إلى أن موسكو لا تعتقد أنه يجب تحديد مواعيد نهائية لتشكيل حكومة شاملة في أفغانستان وقال “إن مثل هذه الحكومة يجب أن تعكس القوى السياسية والعرقية الموجودة في أفغانستان وبالتالي جعل الوضع العام أكثر استقرارا”.

وفي وقت سابق تلقت الأمانة العامة للأمم المتحدة رسالة من وزير الخارجية في الحكومة التي شكلتها طالبان بأفغانستان أميرخان متقي بشأن تعيين المتحدث باسم مكتبها السياسي في الدوحة سهيل شاهين مندوبا لها لدى الأمم المتحدة.

انظر ايضاً

موسكو ترجّح استئناف محادثات فيينا حول الاتفاق النووي الأسبوع المقبل

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أنه من المتوقع استئناف مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي …