هيئة التميز والإبداع تدعو للمشاركة في المسابقة البرمجية المدرسية للفرق

دمشق-سانا

دعت إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع الطلاب من الصف الخامس في التعليم الأساسي وحتى الثاني الثانوي إلى المشاركة في المسابقة البرمجية للفرق “المسار الجماعي” لعام 2021.

وأشارت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن الفرصة متاحة أمام المتميزين والمهتمين من طلاب المدارس بالبرمجة التنافسية ضمن شرائح عمرية مختلفة من كل المحافظات لتطوير المهارات وكشف التميز في مجال المعلوماتية مبينة أن التسجيل مستمر حتى الـ 30 من أيلول الجاري عبر ملء الاستمارة الموجودة على صفحة الهيئة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأوضحت الهيئة أن المسابقة تستهدف الطلاب الناجحين إلى الصف الخامس في التعليم الأساسي وحتى الصف الثاني الثانوي ممن يملكون القدرة على البرمجة بلغة “سي بلس بلس” مبينة أنها تتضمن ثلاث مراحل الأولى التسجيل “يكون الاختبار فيها على شكل أسئلة اختيار من متعدد” أما الثانية التصفية “فتتضمن مسابقات مشابهة لاختبارات الأولمبياد العالمي للمعلوماتية” بينما يتم بالمرحلة النهائية اختبار الطلاب بطريقة مشابهة للاختبارات النهائية في الأولمبياد العلمي السوري ولاختبارات الأولمبياد العالمي للمعلوماتية.

ويحق لكل مدرسة المشاركة بـ 3 فرق على الأكثر ويتألف كل فريق من 3 أعضاء يتشاركون معاً في المسابقة على جهاز كمبيوتر واحد.

ومدة المسابقة 4 ساعات متواصلة وتكرم الفرق الفائزة في المراكز الأولى وترشح لمسابقات مشابهة.

ومن المقرر أن تقام المسابقة خلال الفترة ما بين الـ 7 والـ 9 من شهر تشرين الأول القادم في المركز الوطني للمتميزين باللاذقية.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

شرائح واسعة من المتميزين في المسابقة البرمجية المدرسية للفرق

اللاذقية-سانا أقيمت في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين باللاذقية اليوم المسابقة البرمجية المدرسية للفرق (المسار …