بمشاركة 110 دارسين ودارسات… دورة لتأهيل مدربي الملاكمة بدمشق

دمشق-سانا

قاعة المحاضرات في مقر الاتحاد الرياضي العام استقطبت مئة وعشرة دارسين ودارسات في دورة تأهيل مدربي الملاكمة التي أقامها اتحاد اللعبة بإشراف اللجنة الفنية الفرعية بدمشق.

رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب قال في تصريح لـ سانا: “الإقبال الكبير على الدورة يدل على الرغبة في تطوير المستوى التدريبي في الأندية التي تمارس اللعبة حيث بلغ عدد الدارسين 110 دارسين من بينهم عدد من الدارسات وهو مؤشر جيد على توسع قاعدة اللعبة لدى الإناث”.

وأضاف شبيب: إن الدورة ركزت على محور أساسي وهو شخصية المدرب وقدرته على إعداد لاعب بالمعايير المطلوبة لكون المدرب هو القدوة للاعبيه لذلك فإن شخصية المدرب الناجح تنعكس على لاعبيه إضافة إلى أن الدورة منحت الدارسين معلومات جديدة ستسهم في تطوير مهاراتهم التدريبية والتي سينقلها بالتالي للاعبيه.

ولفت أمين سر اتحاد اللعبة محمود سلوم إلى أن الدورة امتدت لستة أيام وكانت غنية بالمعلومات النظرية في قاعة المحاضرات والعملية التي كانت تقام في صالة المنتخب الوطني في مدينة الفيحاء الرياضية موضحاً أن المحاور ركزت على كيفية تدريب قواعد اللعبة للوصول إلى العالمية ووضع خطط التدريب.

الدورة انتظرتها أعداد كبيرة من ممارسي اللعبة لأنها طريقهم إلى التطور في عالم التدريب حيث بين عدد من الدارسين أهمية تلقي المعلومات الحديثة في علم التدريب من خبراء اللعبة مشيرين في الوقت ذاته إلى تميز الدورة بمعلوماتها الغنية واستعدادهم للخضوع للمزيد من الدورات لتطوير مهاراتهم في ظل الإقبال الكثيف على ممارسة اللعبة.

هناء صقور

انظر ايضاً

خطة للارتقاء بمستوى المنتخب الوطني للكاراتيه

دمشق-سانا سعياً منه لتطوير مستوى المنتخب الوطني وتوسيع قاعدته في المحافظات ترجم اتحاد الكاراتيه خطته …