اتفاقية بين هيئة التميز والإبداع والمعهد العالي للعلوم التطبيقية

دمشق-سانا

وقعت هيئة التميز والإبداع والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اليوم اتفاقية لتعميق وتوسيع الشراكة العلمية والاستراتيجية في مجال رعاية التميز والإبداع وتطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات والموارد .

وبموجب الاتفاقية التي وقعتها المهندسة هلا الدقاق رئيس الهيئة والدكتور ماهر سليمان مدير المعهد في مقر المعهد بدمشق يقبل المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا الطلاب من خريجي المركز الوطني للمتميزين الحاصلين على ميداليات في الأولمبيادات العلمية العالمية وتطوير البرامج الأكاديمية وإيفاد واستيعاب خريجيها.

ويتعاون المعهد العالي والهيئة في الجانب العلمي كاتباع بعض المقررات أو القيام بمشاريع التخرج لدى المعهد العالي وتسهيل الاستفادة المتبادلة من الخبرات البشرية والإمكانات المادية واللوجستية لدعم الأنشطة العلمية والتعليمية ولاستقطاب حالات التميز واكتشاف المواهب وتنميتها ورعايتها وتطوير وإرساء آليات لاحتضان وتنمية الأفكار والمشاريع الإبداعية المنبثقة عن الفئات التي يرعاها كل منهما وفي مشاريع بحثية وتطويرية واستشارات ودراسات بموجب عقود واتفاقات حسب الحاجة وغيرها في مجالات التعاون.

وفي إطار التكامل والتشارك في الموارد البحثية يسهل المعهد العالي إمكانية استفادة الهيئة من مختبراته وتجهيزاته وخدماته لتنفيذ أبحاث خاصة بها كما ويسهل كل فريق إمكانية استفادة الفريق الآخر من المكتبات والوثائق وموارد المعلومات المتوفرة لديه ويتعاونا معا لإنشاء مختبرات علمية في الاختصاصات الحديثة.

ويأخذ التدريب والتأهيل حيزا من اتفاق التعاون بين الطرفين من خلال إقامة دورات تدريبية مشتركة في المواضيع العلمية والأكاديمية والتقنية التي تقع ضمن اهتمامهما أو من خلال استعانة أي من الفريقين بالفريق الآخر في نشاطات التأهيل والتدريب التي ينظمها .

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

252 طالباً تأهلوا إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم نتائج اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي السوري لموسم …