الشريط الأخباري

70 شاباً يحصلون على فرصة عمل ضمن مشروع أكاديمية سند المهنية

دمشق-سانا

عشرات الشباب ممن التزموا بتدريبات مشروع “أكاديمية سند المهنية” بين مدينتي دمشق وحلب تمكنوا من الحصول على فرص عمل تناسب اختصاصاتهم الأكاديمية بعد وقت من التعلم العملي الذي مكنهم من اكتساب الخبرة.

المشروع الذي يحاول سد الفجوة بين الجهات أو الشركات الفاعلة في سوق العمل والشباب الخريجين حصد نتائجه الإيجابية بعد انتهاء فترة المشروع من خلال فرصة عمل تم توفيرها للمشاركين بحسب ما بينت لـ سانا الشبابية سارة عابدين المنسق الإعلامي لفريق سند التنموي مؤكدة أنه تم تمكين الشباب من 7 اختصاصات بالمهارات الشخصية والتقنية والتخصصية والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل ومنها ما يتصل بتطوير إمكاناتهم باللغة الإنكليزية.

وذكرت أن المشروع تضمن تدريبات واستشارات وزيارات ميدانية بحيث حصل كل اختصاص على تدريب لمدة شهر ونصف الشهر مجاناً ثم تم ربط المشاركين مباشرة بالوظائف المتوافرة بسوق العمل مبينة أن الفريق استهدف طلاباً من عدة اختصاصات منها الكيمياء وهندسة الميكانيك والهندسة الزراعية والاقتصاد والصيدلة والعلوم الإنسانية.

وأوضحت الصيدلانية الشابة راما شنن أنها حصلت بعد التدريب على فرصة عمل كمندوب علمي لشركة دوائية فيما أشار الشاب عمر عصفور خريج إدارة أعمال إلى أنه حصل على عمل ضمن مشروع للهلال الأحمر في حين ذكرت الشابة نايا موصلي خريجة اقتصاد أنها حصلت على عمل بإحدى الجمعيات.

لمياء الرداوي