الأحمد: إرهاب الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني انتهاك فاضح للقانون الدولي

فيينا-سانا

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد أن الإرهاب الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني يشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس وفد المجلس التشريعي الفلسطيني قوله خلال المؤتمر العالمي الأول للبرلمانيين حول مكافحة الإرهاب “إن الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني هو أحد المسببات الرئيسية للإرهاب في المنطقة والعالم وأعلى أشكال الإرهاب” مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تدعم وتشجع وتمول تنظيمات التطرف والإرهاب الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت الأحمد إلى أن الإرهاب الإسرائيلي مستمر ضد الفلسطينيين ومقدساتهم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي حيث تواصل قوات الاحتلال هدم بيوت الفلسطينيين وإحراق مزروعاتهم وممتلكاتهم وتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم إضافة إلى إرهاب المستوطنين كما حصل مع إحراق الفتى محمد أبو خضير وعائلة الدوابشة وهم أحياء وإحراق المسجد الأقصى المبارك وحرق الكنائس على يد عصابات المستوطنين الإرهابية.

ودعا الأحمد برلمانات العالم إلى العمل الجاد على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حريته والعيش بأمان في دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وافتتح اليوم في العاصمة النمساوية فيينا المؤتمر العالمي الأول للبرلمانيين حول مكافحة الإرهاب والذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالاشتراك مع الأمم المتحدة والدولة المضيفة النمسا وبمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تقتحم الحرم وتمنع أعمال الصيانة

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الحرم الإبراهيمي الشريف ومنعت لجنة إعمار الخليل من …