محادثات صينية إيطالية لتعزيز التعاون بين البلدين

بكين-سانا

بحث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها لما فيه المصلحة المشتركة.

ونقلت وكالة شينخوا عن شي قوله اليوم في محادثة هاتفية مع دراغي إن “الصين مستعدة للعمل مع الجانب الإيطالي للحفاظ على الاتجاه الصحيح لتنمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وحماية الصداقة وتعميق التعاون متبادل المنفعة ووضع نموذج يحتذى في تطوير العلاقات بين الدول ذات الأنظمة والثقافات المختلفة”.

وأضاف شي أنه يتعين على بكين وروما ضمان نجاح عام الثقافة والسياحة بين البلدين المقرر لعام 2022 واغتنام هذا الحدث فرصة لتعزيز التعاون الثنائي في الرياضات الشتوية والصناعات ذات الصلة.

وقال شي إنه يتعين على الجانبين تعزيز التعاون في مختلف المجالات بشكل أكثر عمقاً وأكثر قوة في ظل توجيهات البناء المشترك للحزام والطريق معرباً عن أمله في أن يلعب الجانب الإيطالي دوراً نشطاً في تعزيز التنمية الصحية والمطردة للعلاقات الصينية الأوروبية.

وأكد شي أن الصين ستواصل دعم إيطاليا في الاضطلاع بدورها بشكل كامل في هذا الصدد واستضافة قمة ناجحة لمجموعة العشرين في روما.

ومن جهته أعرب دراغي عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون الثنائي مع الصين في شتى المجالات وبذل جهود مشتركة لضمان نجاح عام الثقافة والسياحة الإيطالي الصيني مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وشكر دراغي الصين على دعمها إيطاليا لرئاستها مجموعة العشرين وجهودها وإسهاماتها الإيجابية في مكافحة تغير المناخ العالمي وقال إن إيطاليا “تقدر بشدة دور الصين المهم في قضية أفغانستان وتأمل في تعزيز التواصل والتعاون معها من خلال الأطر متعددة الأطراف ومن بينها مجموعة العشرين”.

انظر ايضاً

الرئيس الصيني: حماية السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مسؤولية دولها

بكين-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن حماية السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط …