زاخاروفا تنتقد تقرير الاستخبارات الأمريكية حول منشأ كورونا

موسكو–سانا

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم تقرير الاستخبارات الأمريكية حول منشأ فيروس كورونا مشيرة إلى أن مثل هذه الخطوات تؤدي إلى زيادة التوترات في المجتمع الدولي وتعيق تطوير نهج مشترك لمواجهة العدوى بالفيروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في تصريح صحفي اليوم: إن “روسيا دعت سابقاً إلى تجنب تسييس الموقف فيما يتعلق بالبحث عن أصل العامل المسبب لعدوى فيروس كورونا المستجد” مشيرة إلى أن بلادها تعتبر أن من الضروري التركيز على إيجاد طرق لتطوير التعاون الدولي لهزيمة وباء كورونا وعدم استخدام هذه المأساة الإنسانية العالمية لتصفية الحسابات على مستوى الدول والتلاعب بالرأي العام.

وفي سياق آخر قالت زاخاروفا: “إن شركتي غوغل وآبل “الأمريكيتين تتجاهلان متطلبات التشريع الروسي بشأن حجب المحتوى غير القانوني عشية الانتخابات الروسية”.

وأوضحت زاخاروفا أنه تم تجاهل الطلبات التي تم إرسالها بالفعل إلى مقرات غوغل وآبل بشأن حجب الموارد المصنفة متطرفة وتطبيقاتها عبر الإنترنت مضيفة: إن هذا السلوك “المتغطرس والانتقائي” الذي يكتسب بالفعل “طابعاً غير مقبول” في ضوء العمليات الانتخابية الحالية.

واستنكرت زاخاروفا العلاقة الاستخفافية واللامبالية تجاه قواعد التشريع الروسي من جانب الشركات الأمريكية المذكورة.

ومن المقرر أن تجري انتخابات مجلس الدوما الروسي في وقت لاحق الشهر الجاري.

انظر ايضاً

زاخاروفا: يجب وضع اتفاقية تمنع الناتو من التمدد باتجاه روسيا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ضرورة وضع اتفاقيات ملزمة بين روسيا …