الشريط الأخباري

وسط إقبال على سوق العيلة بالسويداء… تشكيلة من القرطاسية والمستلزمات المدرسية

السويداء-سانا

تشهد مبادرة سوق العيلة المقامة في مجمع المزرعة بمدينة السويداء إقبالاً ملحوظاً من المواطنين لشراء احتياجاتهم خلال هذه الفترة من السنة وخاصة ما يتعلق منها بالقرطاسية والمستلزمات المدرسية.

السوق تم افتتاحه مساء أمس بالتعاون بين محافظة السويداء وفرع المؤسسة السورية للتجارة وغرفة صناعة وتجارة السويداء بمشاركة مؤسسات من القطاعين العام والخاص وعدد من جمعيات المجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية ويضم 3 أجنحة تضم تشكيلة متنوعة من القرطاسية والمستلزمات المدرسية وبعض أصناف المؤونة الغذائية ومنتجات الجمعيات.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين منسق السوق في المحافظة وليد الحمود أن العمل بالسوق يبدأ يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة ليلاً ويتم البيع بحسومات تصل إلى 40 بالمئة مع إتاحة الفرصة لتقديم بعض المستلزمات بأسعار رمزية أو بسعر التكلفة وأحياناً مجاناً مع وجود عروض ومبادرات خاصة بالطلاب من قبل بعض المؤسسات والجمعيات.

وبينت مديرة مجمع المزرعة التابع لفرع المؤسسة السورية للتجارة منال الوزير أن التخفيضات على أسعار المستلزمات المدرسية تتراوح بين 30 و40 بالمئة في جناح المؤسسة فيما لفت حسام عبيد ممثل إحدى المكتبات المشاركة إلى تقديم حسومات على الحقائب بنسب تتراوح بين 15 و25 بالمئة.

وأشار ممثل إحدى المكتبات المشاركة نشوان فلحوط إلى أنهم وفروا تشكيلة متنوعة من القرطاسية بأسعار منافسة في حين أوضح ممثل إحدى الشركات سليم نصر أن الأحذية المدرسية يتم بيعها بسعر التكلفة.

وعبر فرع المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في السويداء قدمت مجموعة من السيدات منتجاتهن الغذائية بسعر التكلفة كما ذكرن ومنهن إقبال عزام التي عرضت المجففات والمربيات والأعشاب وإكرام مصطفى التي عرضت الكشك والملوخية وورق العنب وعصير الحصرم فيما وضعت فاتن عكوان ماكينة خياطة لتفصيل الألبسة المدرسية بعد إحضار الأقمشة لها من الأهالي مقابل أجر رمزي 2000 ليرة وأحياناً دون مقابل كما بينت.

وقدم مشروع “لفتة حب” التابع لمركز مقام عين الزمان الألبسة المدرسية وحافظات الطعام القماشية بسعر الكلفة وذلك بحسب إحدى العاملات بالمشروع هانيا حمزة.

وخصصت جمعية بنت الجبل التنموية كما ذكرت رئيس مجلس إدارتها رنا عزام حصصاً من القرطاسية لتوزيعها مجاناً على 250 طفلاً إضافة إلى تقديم مساعدة بخياطة الألبسة مجاناً للمحتاجين.

كما عرضت الجمعية السورية للمعوقين جسدياً منتجات عدد من ذوي الإعاقة جمعت بين الألبسة والإكسسوارات والمنتجات الغذائية المنزلية بأسعار مقبولة كما بين عضو الجمعية زيد الشعراني.

وخلال جولة لمراسل سانا ضمن أجنحة السوق لفتت المواطنة ندى نعيم إلى أن الأسعار مخفضة ضمن المجمع ما جعله مقصداً لها لشراء القرطاسية لابنها فيما أشار حازم نصر إلى أن أسعار القرطاسية مناسبة حيث بلغ سعر المريول المدرسي 2500 ليرة والحقيبة 7500 ليرة بفارق واضح عن أسعار السوق وهو ما شجع أيضاً بهجت حسن للقدوم إلى المجمع لشراء مستلزمات ابنه فيما نوه كل من إيمان الجمال وعبد الله حسون بجودة المواد وتنوعها وأسعارها المناسبة.

عمر الطويل

انظر ايضاً

السورية للتجارة بدرعا توفر تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة

درعا-سانا وفر فرع المؤسسة السورية للتجارة بدرعا تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة. وفي …