الشريط الأخباري

شويغو: ذهبنا إلى سورية بأهداف محددة للغاية تتمثل بمحاربة الإرهاب

موسكو–سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن روسيا لا تحاول بالمطلق فرض أسلوب حياتها وقيمها وقواعدها على الدول الأخرى كما تفعل الولايات المتحدة مشيراً إلى أن بلاده تنظر باحترام واهتمام إلى خصوصيات الدول الأخرى.

ونقلت وكالة نوفوستي عن شويغو قوله اليوم: “إن روسيا عند تنفيذها المهام في دول أخرى توضح دائما لشركائها أن هدفها الرئيس هو دعم هذه الدول وليس فرض سلطات جديدة فيها فنحن لا نفرض أسلوب حياتنا على أحد وعندما ذهبنا إلى سورية ذهبنا بأهداف محددة للغاية تتمثل في محاربة الإرهابيين”.

وأضاف شويغو: “نحن نقول لشركائنا جئنا لدعمكم وليس لإنشاء نظام جديد أو سلطة جديدة أو دولة جديدة ونحن نقوم بواجبنا بكل إخلاص دون أن تكون هناك أهداف مخفية”.

وأشار شويغو إلى أن الإرهابيين في سورية مدربون جيداً وقال: عندما بدأنا العمل في سورية سرعان ما أدركنا أن هذه التقنيات تأتي من العراق فعلى الجانب الآخر يقاتل أولئك الذين لم يقبلوا في العراق مجيء حكومة جديدة وإرهابيون محترفون ومدربون تدريباً جيداً مبيناً أن من بين من يقاتل في صفوف الإرهابيين جنوداً محترفين من الجيش العراقي السابق تدربوا وتعلموا في الاتحاد السوفييتي.

وبدأت القوات الجوية الروسية في الـ 30 من أيلول عام 2015 عملية عسكرية في سورية بناء على طلب من الحكومة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب.

انظر ايضاً

شويغو: أولويتنا هي الحفاظ على الاستعداد القتالي للقوات النووية الاستراتيجية

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن الأولوية حالياً هي الحفاظ على الاستعداد …