الشريط الأخباري

فريق الجيش العربي السوري أولاً بالجولة 3 للسباق الفردي في بياتلون الدبابات للألعاب العسكرية الدولية آرميا 2021-فيديو

موسكو-سانا

أحرز فريق الجيش العربي السوري المشارك في بياتلون الدبابات في ضواحي موسكو ضمن فعاليات الألعاب العسكرية الدولية (آرميا 2021) المركز الأول في الجولة الثالثة للسباق الفردي.

وحسب النتائج الأولية جاءت التشكيلة الثالثة لفريق الجيش العربي السوري التي شاركت اليوم في الجولة الثالثة للسباق في المرتبة الأولى حيث قطعت مضمار السباق مع الحواجز والموانع في زمن وقدره 23 دقيقة و54 ثانية.

وتفوق فريق الجيش بذلك على فرق منغوليا وفيتنام وفنزويلا التي شاركت إلى جانب سورية في سباق اليوم.

ويعتبر الزمن الذي حققه فريق الجيش العربي السوري في قطع مضمار السباق اليوم زمناً قياسياً ضمن هذه المجموعة الرباعية من خلال مشاركة جميع تشكيلاتها الثلاث في السباق الفردي لبياتلون الدبابات هذه السنة.

وشغلت التشكيلة الأولى من الفريق السوري المرتبة الرابعة في الجولة الأولى من المنافسات فيما حلت التشكيلة الثانية في المرتبة الثانية خلال منافسات الجولة الثانية.

وفريق الجيش العربي السوري الآن في انتظار قرار لجنة التحكيم والتنظيم المشرفة على بياتلون الدبابات في إطار الألعاب العسكرية الدولية والتي ستقوم بعد انتهاء جميع السباقات الفردية وإعلان نتائجها الرسمية بتحديد 12 من أصل 19 فريقاً شاركت في السباقات الفردية لتنتقل إلى المرحلة الثانية وهي سباق التتابع الذي سيجري في الفترة من الـ 31 من آب وحتى الـ 2 من أيلول القادم وتجري بعده سباقات الدور النهائي بين الفرق الأربع الفائزة في سباق التتابع في الرابع من أيلول حيث تختتم الألعاب العسكرية الدولية لهذه السنة.

وفي لقاء مع مراسل سانا في موسكو قال اللواء معن دهما رئيس الوفد السوري المشارك بالألعاب العسكرية في روسيا إن “الفريق السوري ظهر اليوم بمستواه الحقيقي عبر نيله المرتبة الأولى في تنفيذ ألعاب البياتلون للدور الثالث” منوهاً بما قام به أعضاء الفريق من إصابة كل الأهداف وتدميرها وتجاوز الحواجز والموانع دون أي أخطاء.

من جانبه أوضح مدرب الفريق السوري للدبابات النقيب حمزة صالح سليمان في مقابلة مماثلة أن فريق الجيش العربي السوري تمكن اليوم من تحقيق نتيجة إيجابية وأكد للجميع أن جيشنا يتمتع بمهارات عالية وفرض احترامه على الحضور وعكس خبراته التي اكتسبها على أرض الواقع في هذا السباق “مؤكداً أننا “سنحقق نتائج أفضل في المسابقات القادمة لنرفع مكانة سورية وعلم الوطن عالياً”.

وأكد قائد الدبابة المشاركة في السباق الملازم أحمد علوش أن الفريق أصاب جميع الأهداف وتفوق على جميع الدول بتحقيق المركز الأول في المسابقة مضيفاً “سنتقدم في المسابقات الأخرى ونحقق نتائج متقدمة”.

وأشار رامي الدبابة الملازم أول غيفارا سلامة إلى أن فريق الجيش حقق في الجولة الثالثة المركز الأول متقدماً على دول عدة وهو إنجاز مميز للفريق فيما اعتبر سائق الدبابة المساعد أول أياد محمد أن هذا الانجاز يمثل انتصاراً لسورية وهدية لقائد الوطن.

وتستمر المباريات والمسابقات العسكرية ضمن الألعاب العسكرية الدولية (آرميا 2021) التي بدأت فعالياتها في الثالث والعشرين من الشهر الحالي حتى الرابع من أيلول القادم وتشارك فيها فرق عسكرية من أكثر من 40 دولة من أوروبا وآسيا وأمريكا وإفريقيا تتنافس في 34 مسابقة عسكرية مختلفة وتجري فعاليات دورة هذا العام في ساحات وميادين تدريب ورمي في 11 دولة هي روسيا والجزائر وأرمينيا وبيلاروس وفيتنام وإيران وقطر وكازاخستان والصين وصربيا وأوزبكستان.