الشريط الأخباري

روسيا تطالب بريطانيا بالتخلي عن نهج المواجهة في تعاملها معها

لندن-سانا

طالبت روسيا بريطانيا بالتخلي عن نهج المواجهة في تعاملها معها لافتة إلى أنها ستقابل بإجراءات رد بالمثل.

ونقلت وكالة تاس عن السفارة الروسية في لندن قولها في بيان أمس تعليقاً على فرض بريطانيا عقوبات جديدة بحقها” نحن نحث من جديد القيادة البريطانية على التخلي عن موقف المواجهة غير المبرر الذي تتخذه تجاه بلادنا، وسيكون هناك رد مناسب من قبلنا على أي تصرف عدائي ضدنا”.

وأوضحت السفارة أن العقوبات البريطانية الجديدة الممهورة “بختم مطاط” ضد موسكو بذرائع من بينها قضية المدون الكسي نافالني تحولت إلى عملية متواصلة منفصلة عن الوقائع الحقيقية وتبدو كأنها إجراء شكلي وطريقة لإحياء مناسبة سنوية.

وتابع البيان: “لقد شددنا عدة مرات على الحاجة لتبادل المعلومات بين الجانبين بشأن نافالني وتقديم الدليل على الاتهامات التي يسوقونها.. إلا أن بريطانيا دون وجه حق نصبت نفسها حكماً مطلقاً في هذه المسالة وأطلقت الاتهامات ووجهت اللوم وفرضت العقاب الذي يناسبها”.

وأضافت السفارة إن هذه الممارسة تشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية الأساسية لإحقاق العدالة عدا عن أنها بالأساس تدخل في الشؤون الداخلية لدولة أخرى.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية أعلنت يوم الجمعة الماضي فرض عقوبات على سبعة ضباط في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بزعم تورطهم في قضية “تسميم نافالني”.

انظر ايضاً

بريطانيا تعلن حالة طوارئ في أجزاء من البلاد بسبب موجة حر شديدة

لندن-سانا أعلنت بريطانيا رسمياً اليوم (الطوارئ وحالة الجفاف) في أجزاء عديدة من البلاد بسبب موجة …