أنشطة متنوعة لجمعية (جذور) بهدف نشر البهجة بين أطفال متلازمة داون

دمشق-سانا

في إطار سعيها لتحقيق التكافل الاجتماعي والتأكيد على أهمية دمج الأشخاص المصابين بمتلازمة داون بالمجتمع وإدخالهم سوق العمل نظمت جمعية “جذور” بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مؤخراً فعالية “مهرجان الفرح” لمستفيديها في مركز الأمل للإعاقة الذهنية.

وتضمنت الفعالية بحسب رئيسة مجلس إدارة الجمعية خلود رجب لنشرة سانا الشبابية فقرات ترفيهية بهدف إدخال البهجة والسرور لنفوس الأطفال شملت ألعاباً حركية ومقاطع موسيقية وغنائية لافتة إلى أن الفعالية تهدف إلى خلق جو أسري يترجم دعم المجتمع الأهلي لهذه الفئة وأسرهم كما يعزز دور الأسرة والمجتمع في نمو الطفل.

وبينت أن الجمعية أقامت مؤخراً بالتعاون مع مديرية سياحة ريف دمشق رحلة ترفيهية لمستفيدي الجمعية من المصابين بمتلازمة داون إلى بلودان تضمنت أنشطة وألعاباً مؤكدة أهمية هذه الأنشطة في تقديم الدعم النفسي للمستفيدين.

وعبرت كل من والدة الطفل عبد الله ووالدة الطفلة سنا شيخ الشباب عن سعادتهما للمشاركة في هذه الفعالية التي تسهم بدمج أطفالهم بالمجتمع وتطوير مهاراتهم.

وتأسست جمعية “جذور” عام 2016 وتعنى بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي وحماية الأطفال من العنف وتقديم الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية لهم.

ربى شدود

انظر ايضاً

(فراشة من حديد) تكرم سيدات تفوقن على الصعاب

دمشق-سانا “فراشة من حديد” فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي كرمت فيها جمعية جذور