رواية جديدة لطالب عمران تمزج الأدب البوليسي بالخيال العلمي

دمشق–سانا

“في البحث عن المدينة المفقودة” رواية جديدة للدكتور طالب عمران يمتزج فيها الواقع بالخيال العلمي بالأدب البوليسي حول جريمة ارتكبها مجموعة من الغرباء.

وتمتد أحداث الرواية بين الخليج العربي وصحاري الذهب الأسود والأردن ودمشق وأبطالها أولئك الذين دفعتهم لقمة العيش للسفر والتغرب خاصة في السنوات الأخيرة وتبعات الحروب في المنطقة.

وتبدأ سلسلة الأحداث من حافلة تسافر في صحاري النفط على متنها عمال مغتربون ليظهر الكاتب مدى المعاناة والظروف الصعبة في بلدانهم التي دفعت بهم إلى التغرب بحثاً عن لقمة العيش والسفر إلى أقطار تعاملهم كأنهم بشر من الدرجة الثانية “وكالعادة في بلدان النفط تختلط المعاني فلا عدالة حقيقية ولا وجود لملامح إنسانية جادة، المهم المنفعة التي يقتلون من يقف في طريقهم في سبيلها”.

صدرت الرواية عن الهيئة العامة السورية للكتاب ضمن سلسلة أدب الخيال العلمي وتقع في 101 صفحة من القطع المتوسط.

ويذكر أن الدكتور عمران حاصل على شهادتي دكتوراه في الهندسة التفاضلية والفلك من جامعة عليكرة في الهند وفي الهندسة المدنية من جامعة دمشق وهو عضو في اتحادي الكتاب والصحفيين وفي الجمعية السورية لتاريخ العلوم وعمل كأستاذ جامعي في جامعات داخل سورية وخارجها أسس الفضائية التربوية السورية ومجلة الخيال العلمي وهو رئيس رابطة كتاب الخيال العلمي العرب وصاحب أطول برنامج يبث من إذاعة دمشق صدر له نحو 75 كتاباً.

بلال أحمد

انظر ايضاً

حكاية الفتية الذين اكتشفوا أمريكا قبل كولومبس يقدمها طالب عمران بلبوس أدبي

دمشق-سانا تذكر بعض كتب التاريخ أن فتية عربا أبحروا في القرن العاشر الميلادي من ميناء …