وفد روسي يزور مدارس بنات الشهداء ويبحث تعزيز العلاقات التربوية مع سورية

دمشق-سانا

زار اليوم وفد روسي مدارس بنات الشهداء وتعرف على واقع المدارس والأنشطة اللاصفية التي تقام فيها حالياً وذلك ضمن فعاليات الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين الذين اضطرتهم جرائم الإرهابيين لمغادرة البلاد.

الوفد الذي يضم ممثلين عن وزارة التربية الروسية وجامعة موسكو الحكومية أكد أهمية تفعيل طرائق تدريس اللغة الروسية في مدارس بنات الشهداء وقام بتوزيع قرطاسية ووسائل تعليمية.

وعقب الزيارة التقى أعضاء الوفد وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور دارم طباع الذي ثمن دعم روسيا للشعب السوري في مختلف المجالات ومنها التربية والتعليم معتبراً أن النهوض بالمجال التربوي والتعليمي أساسي في مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار الوزير طباع إلى الاقبال الكبير على تعلم اللغة الروسية في سورية حيث وصل عدد الطلاب الذين يدرسونها في المدارس الى 30 ألف طالب لافتاً إلى أن اللقاء سيشكل أرضية لوضع خطوات تعاون للمستقبل في مجال تعليم اللغة الروسية والتعليم المهني وغيره.

بدورها ممثلة وزارة التربية الروسية “ايفيلينا خادوش” أشارت إلى أهمية اللقاء للاتفاق على مجالات التعاون معبرة عن تطلع بلادها لتعزيز العلاقات التربوية مع سورية وتبادل الثقافات بين البلدين.

وأوضحت خادوش إلى أن اللغة العربية تدرس كلغة أجنبية ثانية في روسيا مبدية استعداد بلدها لتبادل زيارات الوفود الطلابية.

ويضم الوفد الروسي نائبة رئيس مديرية العلاقات الدولية لجامعة موسكو الحكومية الاتحادية “اولغا ماروزافا” وعضوي مديرية العلاقات الدولية لجامعة موسكو التربوية الحكومية “قسطنطين متشولكا” و”جورج بنود” ورئيس منظمة اتحاد العالم المسيحي “الكسي تشوكيزوف”.

رحاب علي

انظر ايضاً

وفد روسي يزور مدينة معلولا ويقدم مساعدات غذائية وصحية

دمشق-سانا زار وفد روسي اليوم مدينة معلولا بريف دمشق وقدم مساعدات غذائية وصحية وحقائب مدرسية …