ثلاثة أحياء في بكين تصدر إنذاراً باللون الأحمر من عواصف مطيرة

بكين-سانا

أصدر مرصد الأرصاد الجوية في شمال شرق العاصمة الصينية بكين أعلى مستويات الإنذار من العواصف المطيرة مع توقع هطول غزير للأمطار بعد ظهر اليوم.

وذكرت وكالة شينخوا أن ثلاثة أحياء في بكين وهي (شونيي) و(بينغقو) و(مييون) الواقعة في الأجزاء الشمالية والشرقية من العاصمة أصدرت إنذاراً باللون الأحمر من العواصف المطيرة.

وحتى صباح اليوم تجاوز منسوب الأمطار المتراكمة في محطة موجيايوي في حي مييون 200 مليمتر وستستمر غزارة الأمطار حتى الساعة الثانية مساء مع توقع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 200 مليمتر أخرى وفقاً للمرصد.

وفي مقاطعة جيانغسو شرق الصين رفعت سلطات الموارد المائية مستويات التأهب للفيضانات في العديد من أقسام الأنهار والقنوات اليوم حيث يتسبب إعصار إن فا بأضرار جسيمة في المقاطعة.

وانتقل إعصار إن فا وهو السادس هذا العام الذي يؤثر على الصين إلى مدينة لييانغ في جيانغسو صباحاً بعد أن وصل إلى اليابسة للمرة الثانية في مقاطعة تشجيانغ المجاورة يوم أمس ترافقه رياح قوية وفقاً لمرصد الأرصاد الجوية بالمقاطعة.

وقامت السلطات المحلية بنقل 335529 شخصاً في جيانغسو إلى أماكن آمنة كإجراء احترازي كما شهدت المقاطعة عودة 19091 سفينة إلى الميناء وتعليق 7802 شركة لأعمالها كما أوقف 23247 موقعاً للبناء أعماله إضافة إلى إغلاق 479 موقعاً سياحياً.