الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عددا من الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين واتلفت مزروعات وهدمت بئرا وغرفا زراعية في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت اليوم ثلاثة شبان بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مدينة بيت لحم كما اعتقلت خمسة آخرين من مخيم قلنديا في مدينة القدس المحتلة.

وفي بلدة برقين جنوب غرب مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد اقتحام البلدة فجرا ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه كما شنت حملة تفتيش واسعة في منازل الفلسطينيين في بلدتي الزبابدة وقباطية.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية واعتقلت من بلدتها القديمة ثلاثة شبان واقتحمت أيضا مديريتي الزراعة والمالية في الخليل القديمة وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

من جهة ثانية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم خلال مواجهات اندلعت في جبل جوهر وحارة الرجبي بالبلدة القديمة من الخليل.

من جانب آخر شرعت قوات الاحتلال اليوم بإتلاف المحاصيل الزراعية للفلسطينيين في قرى جنوب شرق يطا في الخليل.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور بأن قوات كبيرة من الاحتلال مدعومة بجرارات وآليات عسكرية داهمت قرى جنوب شرق يطا وشرعت بحراثة أراض تصل مساحتها إلى 800 دونم تقريبا لاتلاف محاصيلها الزراعية.

وفي نابلس هدمت قوات الاحتلال بئرا وغرفتين زراعيتين وجدرانا استنادية في قرية قصرة جنوب نابلس.

وفي قطاع غزة أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة صوب الصيادين ومراكبهم قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى تضرر أحد قوارب الصيد.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف مراكب الصيادين بشكل يومي في بحر قطاع غزة في خرق واضح لوقف اطلاق النار الموقع في آب الماضي بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

انظر ايضاً

صيانة الأعطال الكهربائية الناجمة عن الأحوال الجوية بحمص

حمص-سانا باشرت ورشات الشركة العامة لكهرباء حمص عمليات إصلاح الأعطال الناجمة عن الأحوال الجوية والأمطار …