مركز تطوير بحثي مشترك بمذكرة تفاهم بين جامعة دمشق وشركة الدراسات الهندسية

دمشق-سانا

وقعت جامعة دمشق والشركة العامة للدراسات الهندسية اليوم مذكرة تفاهم لدعم وتطوير التعاون المشترك في مجالات البحث والتدريب من خلال إقامة مركز تطوير بحثي في مقر الشركة.

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين ومدير عام الشركة العامة للدراسات الهندسية الدكتور طارق حسام الدين يتعاون الجانبان في إقامة مركز تطوير بحثي بهدف الاستفادة من الإمكانيات والكفاءات الفنية لدى الشركة والخبرات العلمية والفنية لدى الجامعة والتكامل بينهما في المجال البشري والبنى التحتية والمخابر.

وتقوم جامعة دمشق بإتاحة المجال أمام المهندسين العاملين في الشركة للتقدم إلى شهادات الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” والتي تديرها الجامعة لتأهيلهم ورفع المستوى العلمي لديهم إضافة إلى إجراء الأبحاث في المجالات التي ترتبط بالواقع الفعلي وبيئة العمل لدى الشركة ودراستها وتحليلها.

وتمنح الشركة وفق الاتفاق ومدته ثلاث سنوات التسهيلات وتضع مشاريعها ومخابرها وقاعدة البيانات المتوافرة لديها لمساعدة طلاب الشهادات العليا “ماجستير ودكتوراه” والباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية المحالين من قبل جامعة دمشق إلى مركز التطوير البحثي لديها.

وفي تصريحات للإعلاميين عقب التوقيع بين نائب رئيس جامعة دمشق للبحث العلمي والدراسات العليا الدكتور فراس حناوي أن مركز التطوير البحثي سيفتتح ريثما تستكمل التجهيزات الخاصة به لافتاُ إلى أن المذكرة جديدة من نوعها لجهة لحظ البحث العلمي فيها حيث سيتم إنجاز أبحاث ماجستير ودكتوراه باختصاصات هندسية.

بدوره لفت مدير عام الشركة إلى أن المذكرة عبارة عن تأطير للتعاون مع الجامعة وزيادة التنسيق للمرحلة القادمة بما يحقق التكامل مؤكداً حرص الشركة على تطوير وتحديث خبرات مهندسيها بما ينعكس على الأداء وتحقيق الهدف المطلوب.

هيلانة الهندي ومنار ديب

انظر ايضاً

جامعة دمشق تعدل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تعديل موعد امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2021-2022 لتبدأ اعتباراً …