الفارس أحمد حمشو يرفع علم سورية في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

دمشق-سانا

اختارت اللجنة الأولمبية السورية الفارس أحمد حمشو لحمل العلم الوطني في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 الذي سيقام في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وجاء اختيار الفارس حمشو نظراً للمكانة التي باتت تحظى بها رياضة الفروسية على المستوى العالمي وإلى الإنجازات والبطولات التي حققها الفارس في السنوات الأخيرة.

وفي تصريح صحفي قال الفارس حمشو.. “عندما يقع عليك الاختيار لتحمل علم بلدك في أي مكان فإن ذلك دون شك أعظم إحساس يمكن أن تعيشه” مشيراً إلى أنه سيبذل قصارى جهده خلال المنافسات لتقديم صورة مشرفة للفروسية السورية وتحقيق مركز متقدم وإنجاز جيد.

ويحتل الفارس حمشو المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية وهذه ثاني مشاركة له في الدورات الأولمبية بعد أولمبياد لندن 2012 وشارك في20 دورة دولية أوروبية وعربية مؤهلة منها 6 دورات دولية أقيمت في سورية وأطلق عليها دوري السلام جرت بإشراف الاتحاد الدولي للعبة واستطاع التأهل إلى بطولة العالم للتحمل عام 2006 في ألمانيا بعدها توج بفضية الدريساج للفرق مع المنتخب في البطولة العربية التي جرت في مصر عام 2007 وبرونزية التحمل وهو حائز على بطولة الجائزة الكبرى في مدينة العين الإماراتية عام 2014 كما توج في بطولة الجائزة الكبرى في أبو ظبي 2015 وببرونزية الفرق مع المنتخب السوري في بطولة آسيا للصالات التي جرت في تركمانستان عام 2018 ورفع لقب بطولة الوفاء عام 2018 وبطل دورة الأغر الدولية عام 2021 وبطل بطولة السلام الدولية عام 2021.

هناء صقور

انظر ايضاً

تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو.. حماة تكرم البطل الأولمبي معن أسعد-فيديو

حماة–سانا تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو ورفعه العلم السوري في أحد أكبر المحافل الرياضية في …