الشريط الأخباري

تنفيذ أعمال تزفيت لعدد من طرقات مدينة دمشق وأحيائها

دمشق-سانا

تنفذ محافظة دمشق أعمال تزفيت لعدد من الطرقات في المدينة وأحيائها ضمن  خطتها للنهوض بالواقع الخدمي وتحسين واقع الطرقات.

وباشرت الورشات اليوم أعمال تزفيت الطريق الممتد نهاية ضاحية المجد ( السومرية) وحتى دوار المعضمية بطول أكثر من 800 متر وعرض يتراوح ما بين 11 و15 متراً بحسب تصريح مدير الإشراف في المحافظة المهندس هشام الحموي لمندوب سانا.

وبين الحموي أنه بعد قشط الإسفلت المتضرر تم البدء بأعمال التزفيت لتكون على مرحلتين الأولى طبقة سماكة 8 سم لتعبئة الحفر وتحسين مستوى وميل الطريق والثانية طبقة اهتراء بسماكة 6سم خلال الفترة القادمة.

وأشار الحموي إلى أن الأعمال ستشمل أيضاً إزالة الكتل الإسمنتية (نيوجرسي) من منصف الطريق واستبدالها بـ (بروت بيتوني) مع أطاريف بازلتية، لافتاً إلى أن الورشات الأخرى تنفذ بالتزامن أعمال تزفيت في نزلة العفيف وحارات فرعية بالمهاجرين وقامت بتزفيت عدد من الطرقات في مشروع دمر.

وتقوم الورشات بأعمال التزفيت يوم الجمعة وفق الحموي منعاً لحدوث اختناقات مرورية ولا سيما على طريق السومرية-المعضمية كونه مخرج المدينة إلى عدة مناطق بريف دمشق.

وفي السياق ذاته تنفذ ورشات مديرية الصيانة بالمحافظة أعمال تزفيت الطريق الممتد من دوار المواساة باتجاه التقاطع المروري عند مشفى الأطفال حيث أوضح مدير الصيانة بالمحافظة المهندس غسان الخطيب في تصريح لـ سانا أن طول الطريق المذكور نحو 400 متر وعرضه 13 متراً وسيتم إنجازه بكمية إسفلت تقدر بـ 400 طن.

وأشار الخطيب إلى أن ورشات المديرية أنهت أعمال تزفيت الحل المروري (دوار برنية) والذي تضمن دواراً وجزراً مرورية لتنظيم حركة مرور السيارات في منطقة ركن الدين.

فراس صافي

انظر ايضاً

تنفيذ أعمال تزفيت وتأهيل وصيانة للمرافق العامة بدمشق وأحيائها

دمشق-سانا تتابع ورشات محافظة دمشق أعمال التزفيت والتأهيل والصيانة لعدد من الطرقات والمرافق العامة في …