الشريط الأخباري

الصين تدعو دول العالم إلى التمسك بالتعددية الحقيقية

بكين-سانا

دعت الصين اليوم دول العالم إلى التمسك بالتعددية الحقيقية وتطبيقها للاستجابة بفعالية للتحديات الأمنية المختلفة التي تواجه الأمن والاستقرار الدولي.

ونقلت وكالة شينخوا عن وزير الخارجية الصيني وانغ يي قوله اليوم خلال منتدى السلام العالمي التاسع في جامعة تسينغهوا: إن “التمسك بتعددية الأطراف الحقيقية وممارستها هو الاتجاه الصحيح لحل المشاكل المعقدة في هذا العصر والاستجابة بفعالية لمختلف التحديات الأمنية التقليدية وغير التقليدية” مضيفاً: إن هذه “الممارسة هي الطريقة الوحيدة لمقاومة محاولات الهيمنة من قبل بعض الأطراف وتحقيق السلام والأمن المشترك”.

وأضاف وانغ: إن “الصين ستواصل تعزيز القيم المشتركة للبشرية وستلتزم بالتعددية الحقيقية وستمارس بنشاط مفهوم الأمن الجديد كما أنها ستعمل مع الدول الأخرى لبناء عالم يسوده السلام الدائم والأمن العالمي” داعياً دول العالم إلى التعامل بشكل مشترك مع التحديات العالمية الوشيكة وتعزيز التسوية السياسية لقضايا النقاط الساخنة العالمية ومعارضة جميع الممارسات الخطيرة التي تخلق بشكل مصطنع الانقسام والمواجهة.

وفي سياق منفصل حث وانغ المجتمع الدولي على المساهمة في بناء “سور المناعة العظيم” لمواجهة جائحة كورونا لافتاً إلى أن الأولوية الأكثر إلحاحاً هي الإسراع في بناء هذا السور لدرء الفيروس وتجاوز التمييز السياسي والبدء بتعاون دولي لمكافحة الوباء.

وأكد وانغ أن الصين ستواصل العمل لتحسين إمكانية حصول الدول النامية على اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها.

يذكر أن الصين قدمت حتى الآن أكثر من 480 مليون جرعة لقاح لدول أخرى منذ بدء ظهور الجائحة عام 2019.

انظر ايضاً

الصين تدعو الولايات المتحدة لتغيير سياساتها الخاطئة

بكين-سانا جددت الصين دعوتها للولايات المتحدة لتغيير سياستها الخاطئة حيالها بعد ما عانت العلاقات الثنائية …