لليوم الثالث على التوالي… الحسكة محرومة بالكامل من المياه جراء قطعها من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته

الحسكة-سانا

لليوم الثالث على التوالي يستمر المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين بقطع مياه الشرب بالكامل من محطة علوك بريف رأس العين عن أكثر من مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية والقرى الممتدة على طول خط جر المياه من المحطة وصولاً إلى مدينة الحسكة.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة أن مشكلة المياه في الحسكة “لا تحل إلا بإبعاد التنظيمات الإرهابية عن محطة علوك” مؤكداً “ضرورة تدخل كل الأطراف والمنظمات الدولية لوقف الجريمة التي يرتكبها المحتل التركي بحق مليون نسمة يعتمدون على محطة علوك كمصدر وحيد لمياه الشرب”.

وأضاف العكلة: إن “المؤسسة تركز جهودها حالياً على تأمين المياه الصالحة للشرب لأبناء الحسكة عن طريق الصهاريج ونقلها إلى مدينة الحسكة” لافتاً إلى أنه “سيتم الطلب من المنظمات الإنسانية والإغاثية زيادة كميات مياه الشرب إلى الخزانات المنتشرة في مدينة الحسكة بالتزامن مع أعمال المراقبة للصهاريج والتأكد من صلاحية المياه للاستخدام البشري”.

ويتحكم المحتل التركي بمحطة مياه علوك حيث عمد خلال الشهرين الماضيين إلى تقليل عدد المضخات العاملة ضمن المحطة واستخدام فائض الكهرباء المخصص للمحطة لإنارة مدينة رأس العين والنقاط التابعة لمرتزقته الأمر الذي تسبب بتوقف ضخ المياه 25 يوماً عن أكثر من مليون مواطن في المحافظة.

انظر ايضاً

مؤسسة مياه الحسكة تجري صيانة كهربائية وميكانيكية بمحطة مياه علوك

الحسكة-سانا بدأت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة أعمال الصيانة الكهربائية …