مباحثات سوريّة إندونيسية لتعزيز التعاون البرلماني

جاكرتا-سانا

بحث القائم بأعمال سفارة سورية في جاكرتا الوزير المفوض عبد المنعم عنان مع الدكتور فضلي زون رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون البرلماني الدولي وعضو لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية والإعلام في مجلس النواب الإندونيسي سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

وعبر فضلي زون خلال اللقاء عن تقدير الشعب الإندونيسي لمواقف سورية وقيادتها ممثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد في مواجهة السياسات العدوانية للكيان الإسرائيلي وجرائمه في المنطقة منوهاً بالعلاقات البرلمانية الوثيقة بين البلدين والتي تجلت في العديد من المحافل البرلمانية الدولية المختلفة.

وأشار فضلي زون إلى أهمية تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البرلمانيين في البلدين بما في ذلك تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإندونيسية وتبادل الخبرات في العمل البرلماني وفي المجالات الثقافية والاقتصادية والتنموية.

بدوره عرض عنان خلال اللقاء الأوضاع في سورية وما شهدته على مدى السنوات الماضية من محاولات لاستهدافها من قبل الإرهابيين وداعميهم خدمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته في المنطقة.

وأكد عنان على دور الدبلوماسية البرلمانية المهم في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الدول لما فيه مصلحة الشعوب وأمنها واستقرارها لافتاً إلى ضرورة زيادة التعاون بين البرلمان الإندونيسي ومجلس الشعب في سورية على مختلف الصعد بما في ذلك تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية.

وفي ختام اللقاء اصطحب فضلي زون الوزير عنان وأعضاء سفارة سورية في جاكرتا في جولة ضمن المتحف البرلماني الإندونيسي للتعريف بالمخطوطات والتحف والقطع الأثرية التاريخية التي يحتويها والتي تشكل كنزاً غنياً من المعلومات عن تاريخ إندونيسيا والتاريخ العربي الإسلامي والعالمي.

انظر ايضاً

مباحثات سورية إندونيسية حول التعاون في مجال الطاقة

جاكرتا-سانا بحث القائم بأعمال السفارة السورية في جاكرتا الوزير المفوض عبد المنعم عنان مع أيدي …