ضبط محطة محروقات تمتنع عن البيع ومواد مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بدمشق وريفها

دمشق وريف دمشق-سانا

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وريفها اليوم ضبوطاً بحق عدد من المحال التجارية والأكشاك ومخبز للحلويات تقوم بالإتجار بمواد مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومحطة محروقات تمتنع عن البيع.

ففي دمشق نظم عناصر المديرية وفق بيان تلقت سانا نسخة منه ضبوطاً بعدد من المحال والأكشاك في منطقة العصرونية لاحتوائها على مواد مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومنها مواد غذائية وتجميلية (مكياج) ومعجون أسنان وأدوات مطبخ.

ولفتت المديرية إلى أنه تم حجز الكمية أصولاً واتخذت بحق المخالفين الإجراءات القانونية حسب المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وفي ريف دمشق ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك محطة محروقات في القطيفة بمخالفة الامتناع عن البيع ومخبزاً لصناعة الحلويات في جرمانا بداخله كمية من المواد الفاسدة رائحتها كريهة وتظهر عليها علامات العفن ومنها كمية 20 كغ من مادة الكيك وكاتو (ليالينا).

وأشارت المديرية إلى أنه تم تنظيم الضبط التمويني بحق المخالف وإتلاف الكميات المضبوطة أصولاً وسيتم استكمال الإجراءات القانونية وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقوم بحملة مكثفة لمراقبة وضبط الأسواق وخاصة المواد مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية لكونها تشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين.

انظر ايضاً

ضبط 1850 كيلوغرام دقيق تمويني بمخالفة الاتجار بريف دمشق

ريف دمشق- سانا ضبط عناصر حماية المستهلك بريف دمشق مخبزاً بمخالفة عدم تصنيع كامل مخصصات …