الشريط الأخباري

مهرجان الدكتور وجيه البارودي للإبداع الشعري والنقد الأدبي يحتفي بشعراء معاصرين

حماة-سانا

يقترن مهرجان الدكتور وجيه البارودي للإبداع الشعري والنقد الأدبي في كل سنة باسم أحد شعراء حماة الراحلين ولكنه هذا العام احتفى بشعراء سوريين من المحافظة وخارجها عبر إحياء سلسلة أمسيات أدبية لهم في المراكز الثقافية بالسقيلبية ومحردة وكفر بهم ومصياف والسلمية فضلا عن مدينة حماة.

المهرجان الذي انطلق بدورته السادسة من مدرج دار الأسد للثقافة في المدينة ألقى في مستهله مدير ثقافة حماة كلمة تحدث خلالها عن أهمية الشعر في الارتقاء بالحس الجمالي ودور وزارة الثقافة في الاحتفاء بالإبداع والذائقة الجمالية المجتمعية فيما نوه الدكتور عبد الحميد العموري عضو المكتب التنفيذي للمحافظة بدور المهرجانات الثقافية بجذب واحتضان الجمهور ومساهمة الكلمة المسؤولة بانتصار الوطن وإرادته الحرة.

وقدم الأديب الدكتور راتب سكر محاضرة بعنوان (الشعر ورسالته الكبرى بين الدكتور وجيه البارودي وعمر يحيى) أضاء خلالها على جوانب إبداعية شكلت ما يمكن تسميته رسالة الشعر الكبرى عند الشاعرين الحمويين.

وبعدها جال الشعراء في واحات القصيد وهم صالح سلمان وبسام حمودة من طرطوس ومحمد بشير دحدوح من حلب ومحمد حسن العلي من حمص وعدنان قيطاز من حماة.

يذكر أن المهرجان انطلق للمرة الأولى عام 2016 واحتفى عبر دوراته بالشعراء (بدر الدين الحامد) و(عبد الوهاب الشيخ خليل) و(رضا رجب) و(عمر يحيى).

سهاد حسن