الشريط الأخباري

صحة إدلب تكثف نشاطاتها الوقائية بحلول رمضان وفصل الصيف

إدلب-سانا
أكد مدير صحة إدلب ـن المديرية اتخذت اجراءات وقائية بحلول شهر رمضان المبارك وفصل الصيف من خلال التركيز على برامج التثقيف الصحي في المشافي والمراكز الصحية بهدف نشر الوعي الصحي واتخاذ التدابير اللازمة للحد من الأمراض وتعزيز جوانب الصحة العامة.
واشار مدير الصحة الدكتور حسان نداف لمراسل سانا اليوم إلى أن الإجراءات تضمنت منذ اليوم الأول من شهر رمضان زيادة عدد جولات فريق الرعاية الطبية الأولية إلى مراكز الإقامة المؤقتة للإشراف على الحالة الصحية للوافدين وتأمين مستلزماتهم الطبية والصحية ومعالجة أي حالة طارئة مباشرة.
وأوضح أن المديرية وضعت برنامجا توعويا من خلال دوائر التثقيف الصحي والرعاية الصحية بهدف تقديم مشورات صحية وطبية وبرامج توعية للتعريف بالانماط الغذائية السائدة وفوائد الصوم عبر الاستعانة بالأطباء والمتخصصين وتعميم هذه القواعد الصحية على جميع المراكز المتخصصة.
ولفت نداف إلى أن الهدف من هذا البرنامج ضمان تقديم الخدمات الصحية العلاجية والإسعافية في المشافي والمراكز الصحية الموزعة في المناطق خلال شهر رمضان المبارك.
وأشار نداف إلى أنه تم تكليف كوادر طبية وتمريضية للتواجد اليومي في المشافي وخاصة بعد فترتي الإفطار والسحور خلال الأيام الأولى من شهر الصوم نظرا لإمكانية حدوث تغيرات في الأنماط الغذائية المعتادة قد تؤدي إلى حالات مرضية مفاجئة لافتا إلى أنه تم تخصيص جداول مناوبة يومية مع تنظيم للطاقم الاسعافي بشكل دائم وتخصيص رقم هاتفي للإسعاف للاتصال في حال حدوث أي طارئ صحي أو طبي أو أي حالة تستدعي نقلها للمشافي.
يشار إلى أنه يوجد حاليا في محافظة إدلب 3 مشاف موزعة في مدينة إدلب الوطني وابن سينا والمشفى الوطني في جسر الشغور.