الشريط الأخباري

اللجان القضائية الفرعية للانتخابات في درعا والحسكة تستكمل التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية

درعا والحسكة-سانا

استكملت اللجان القضائية الفرعية في درعا والحسكة تحضيراتها لإجراء الانتخابات الرئاسية في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وذكر رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في درعا القاضي خيرو عز الدين في تصريح لمراسل سانا أن المحافظة أنجزت كل مستلزمات العملية الانتخابية من حيث تأمين الصناديق والمغلفات والغرف السرية وكل ما تتطلبه عملية الانتخابات على الوجه المطلوب.

وأشار عز الدين إلى أن توزيع المراكز على المناطق تم وفق اعتبارات وأولويات وبما يسهم في التخفيف على الأهالي ووصولهم إلى المراكز بالسرعة المطلوبة مبيناً أن المحافظة اعتمدت مبدئياً نحو 200 مركز انتخابي تضم 300 صندوق موزعة على أرجاء المحافظة.

وبين عز الدين أن رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية سيؤدون اليمين القانونية اليوم وغداً كما سيتم تزويدهم بالتعليمات الناظمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية.

وفي السياق ذاته أدى اليوم رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية في القامشلي اليمين القانونية على أن يؤدي رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية في الحسكة اليمين القانونية غداً.

وبين إيلي ميرو رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات في الحسكة في تصريح لمراسلة سانا أن رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية في مدينة القامشلي أدوا اليمين القانونية بعد الانتهاء من تجهيز كل مستلزمات العملية الانتخابية وإعداد المراكز البالغ عددها 157 منها 69 مركزاً في الحسكة و88 مركزاً في القامشلي وريفها.