الشريط الأخباري

بكين تطالب واشنطن بالتوقف عن عرقلة القرارات الدولية

نيويورك-سانا

طالبت الصين الولايات المتحدة بالتوقف عن القيام بدور المعرقل للقرارات الدولية والاضطلاع بمسؤولياتها في مجلس الأمن وذلك على خلفية عرقلة واشنطن أمس إصدار بيان يضع حداً للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة شينخوا عن وزير الخارجية الصيني وانغ يي قوله خلال ترؤسه جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول (الحالة في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية) عبر تقنية الفيديو: “لقد أخفق مجلس الأمن في الحديث بصوت واحد بسبب قيام دولة واحدة بعرقلة ذلك.. والصين من جانبها تدعو الولايات المتحدة للاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة بها وتبني موقف عادل ودعم مجلس الأمن في لعب دوره المفترض في تهدئة الوضع والإسهام في التسوية السياسية”.

ولفت وانغ إلى أن الوضع خطير للغاية مع سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين ومن بينهم الأطفال والنساء وعلى المجتمع الدولي التحرك بشكل عاجل للحيلولة دون المزيد من التدهور للأوضاع.

وطالب وزير الخارجية الصيني سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية ورفع الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة في أسرع وقت ممكن وضمان الحفاظ على سلامة وحقوق الشعب الفلسطيني كما دعا المجتمع الدولي لتأمين المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والأمم المتحدة للعب دورها في منع حدوث كارثة إنسانية.

وجدد دعم الصين لتسوية سياسية تضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بالسيادة الكاملة وعاصمتها القدس ضمن حدود الرابع من حزيران عام 1967.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً همجياً واسعاً منذ ثمانية أيام على قطاع غزة المحاصر إضافة إلى اعتداءاته في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 تسببت حتى الآن بارتقاء 218 شهيداً فلسطينياً وإصابة أكثر من 5604 آخرين.

انظر ايضاً

الصين تدعو الولايات المتحدة لتغيير سياساتها الخاطئة

بكين-سانا جددت الصين دعوتها للولايات المتحدة لتغيير سياستها الخاطئة حيالها بعد ما عانت العلاقات الثنائية …