قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مرافق تابعة للأونروا في قطاع غزة

فيينا-سانا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تعرض مدرستين تابعتين لها لقصف إسرائيلي خلال عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

وجاء في بيان للوكالة نشر على موقعها الالكتروني أمس.. بتاريخ الـ 11 والـ 12 من أيار الجاري تعرضت مدرستان للأونروا داخل مجمع تابع لها للقصف في سياق الغارات الجوية التي تشنها “إسرائيل” على غزة ما ألحق أضرارا جسيمة بالمحيط الغربي للمجمع وبما لا يقل عن 29 غرفة كما تعرض مبنى تابع للوكالة للقصف ما ألحق أضرارا بالجدار المحيط بالمكاتب.

وتابعت الوكالة: وفقا للقانون الدولي تتمتع مباني الأونروا بالحصانة ولا يجوز انتهاك حرمتها لافتة إلى أن جميع مرافق الأونروا يمكن تمييزها بوضوح عن طريق حملها علم الأمم المتحدة.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي عدوانها الهمجي على قطاع غزة الذي تسبب حتى الآن بسقوط 119 شهيدا بينهم 31 طفلا إضافة إلى إصابة أكثر من 600 شخص آخر بجروح.

وأدانت الأونروا بشدة الثلاثاء الماضي استهداف قوات الاحتلال بقذائف المدفعية محيط مخيم بيت حانون للاجئين الفلسطينيين جنوب القطاع والذي أسفر عن استشهاد أربعة أطفال من عائلة واحدة تقل إعمارهم عن الـ 12 عاما إضافة إلى أضرار مادية جسيمة.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيين اثنين في مدينة القدس المحتلة.